الثورة نت|

نظمت مكاتب السياحة والتعليم الفني والتدريب المهني والثروة السمكية بمحافظة ذمار اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام، تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى والسير على درب الإمام زيد في مقارعة الظلم والجبروت والانتصار لقضايا الأمة.

وقال:”ما أشبه الليلة بالبارحة، بالأمس كان هشام بن عبد الملك يعوث الفساد فيما اليوم هناك العديد من النسخ منه يتربعون على عروش شعوب الأمة، ويمارسون أبشع صور الظلم والجبروت والعمالة والمناصرة لأعداء الأمة”.

وأكد أهمية رص الصفوف وتجاوز التحديات التي تواجهها الأمة والسير على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام في التحرك الفاعل لمواجهة أعداء الأمة وانتشالها مما تعيشه من ظلم وجبروت.

فيما أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة صادق الجبر، إلى أن الإمام زيد بن علي قادة ثورة ضد الظلم والطاغوت وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي سادت في تلك المرحلة.

وأشار إلى أن ما كان يعانيه الإمام زيد بن علي هو ما عاناه السيد حسين بن بدرالدين الحوثي في حركته لإصلاح أوضاع الأمة ومقارعة الظلم والطغاة في تلك المرحلة.. لافتا إلى حالة الأمة اليوم تضعنا أمام مسؤولية كبيرة في مواجهة الطاغوت المتمثل بأمريكا وإسرائيل.

بدوره أشار مدير مكتب السياحة إبراهيم المقدشي، إلى أن المشروع الجهادي الذي يقوده السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حاليا ضد قوى الاستكبار العالمي هو الضمانة الحقيقية لاستقلال الأمة وحريتها وكرامتها، وتحقيق أهدافها النبيلة في بناء أمة عادلة قادرة على تجاوز التحديات.

واستعرض جوانبا من سيرة ونشأة الإمام زيد ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع للطواغيت وأعداء الأمة.

ولفت إلى أن الوطن والأمة تواجه اليوم عدواناً وتحديات كبرى من قبل طاغوت العصر وأدواته، ما يحتم مواجهته والسير على درب الإمام زيد عليه السلام، والمضي خلف قائد الثورة في مواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي، فالمشروع القرآني الطريق الصحيح والضمانة الحقيقية لتجاوز كل التحديات والتخلص من الوصاية والانتصار لعزة وكرامة الأمة.

حضر الفعالية مديرا مكتبي التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي، والثروة السمكية صادق السبلاني، ونائب مدير التعليم الفني أحمد الجرفي وعمداء معاهد التعليم الفني والتدريب المهني.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید بن علی إلى أن

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء توضح حكم الدعاء على الأب الظالم بالموت

تلقت دار الإفتاء المصرية، عبر قناتها الرسمية على منصة «يوتيوب»، سؤالا يتعلق بموقف الأبناء تجاه الآباء الظالمين، جاء نصه: «هل الدعاء على الأب الظالم حرام؟»، وأثار هذا التساؤل اهتمام الكثيرين ممن يتعرضون لمواقف صعبة مع آبائهم، لاسيما في ظل الإشكاليات المتعلقة بالعلاقات الأسرية.

البر بالأب واجب رغم الظلم

وجاء رد دار الإفتاء المصرية واضحا وقاطعا؛ إذ أكدت أن الله سبحانه وتعالى قد أمر ببر الوالدين في جميع الأحوال، وأنه لا يجوز للأبناء الدعاء على آبائهم، حتى وإن كانوا ظالمين أو مقصرين في حقوقهم، مشددة على أن بر الوالدين يُعد من أعظم القربات إلى الله، وأن الدعاء على الأب، خاصة في ظل الظلم، يُعد خروجا عن هذا البر.

وأوضحت الدار، أن التعامل مع الظلم لا يجب أن يقابل بظلم آخر، وهو ما قد يحدث عندما يلجأ الأبناء إلى الدعاء على الآباء، بدلا من الصبر أو التماس الحكمة في التعامل معهم،  فالتقصير أو الظلم من قبل الوالدين تجاه أبنائهم سيُحاسبهم الله عليه في الآخرة، لكن الأبناء يجب أن يتعاملوا مع هذه المواقف بتحمل وصبر، من أجل ابتغاء مرضاة الله.

الإفتاء تُحذر من الدعاء على الأب الظالم

وشددت دار الإفتاء، على أن الأب الذي يقصر في حقوق أبنائه، يتحمل مسؤولية ذلك أمام الله، لكن ذلك لا يبرر للأبناء أن يسلكوا طريق الدعاء عليه، موضحة أن الصبر والإحسان في التعامل معه قد يكون بابًا من أبواب الأجر في الدنيا والآخرة، ودعت الأبناء إلى تذكير أنفسهم دائما بأن بر الوالدين عبادة عظيمة وقيمة إنسانية راقية، يجب أن تُمارس حتى في الظروف الصعبة.

ولفتت الدار، إلى أن العلاقات الأسرية، خاصة بين الآباء والأبناء، يجب أن تُبنى على الرحمة والتسامح والصبر، داعية الجميع إلى التفكير بعقلانية، وتجنب الانفعال العاطفي، الذي قد يقود إلى اتخاذ قرارات قد يندمون عليها لاحقا.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح حكم الدعاء على الأب الظالم بالموت
  • فعالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية السود بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين