الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة النجف الأشرف، الثلاثاء، إنجاز 96% من أكبر مشروع للصرف الصحي في قضاء المناذرة، جنوبي المحافظة وبكلفة 30 مليار دينار عراقي. 

وقال المهندس المقيم للشركة المنفذة للمشروع ريسان معيوف الخزعلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "طاقة مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي تصل إلى 30 ألف متر مكعب وبتقنية (التيربو فوربايو)"، مؤكدا، أنه "تمت المباشرة بالمشروع في 30 / 12 / 2021، بمدة إنجاز 3 سنوات".



وأضاف الخزعلي، أن "المشروع قد شارف على الانتهاء وسيكون موعد تسليمه بالكامل في آذار 2025"، موضحا، أن "نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى 96% واكتملت أعمال البنى التحتية وكذلك المدنية ومن ضمنها البنايات الإدارية والقاعات والأحواض، إضافة إلى إنجاز وحدات المشروع المدنية". 

وأكد الخزعلي، أن "جميع الأعمال الميكانيكية والمعدات تم إنجازها بالكامل وهي من مناشئ دنماركية وألمانية، حيث تم التعامل مع شركات رصينة، وهي شركة هوبر وشركة (ksb) لتجهيز المضخات وشركة سيمنز لإنتاج لوحات السيطرة الكهربائية". 

وتابع، أن "المشروع هو عبارة عن معالجة مياه الصرف الصحي، وطرحها إلى المبازل القريبة؛ للاستفادة منها في الزراعة"، مبينا، أن "التقنية الموجودة في المشروع هي تقنية (التيربو فوربايو)، والتي سبق وأن طبقت في محافظة النجف عام 2012 في محطة البراكية بطاقة 50.000 متر مكعب، وقد كررت هذه التجربة مع تحديثات على العمل، حيث تمت إضافة وحدات لمعالجة المشاكل التي ظهرت في عام 2012، ونحن الآن نقف في المرحلة الأخيرة من المشروع".

وبين الخزعلي، أن "مساحة المشروع تبلغ 21 دونما، وهي مساحة مختزلة بسبب استخدامنا لتقنية (التيربو فور بايو)، التي اختصرت مساحة المشروع، مقارنة بالطرق التقليدية القديمة، وهي طريقة توفر الطاقة الكهربائية، كما أن هذه الطريقة تعد سهلة في عملية التشغيل والصيانة"، لافتا إلى، أن "المشروع يتضمن محطة معالجة مع خط ناقل مع محطة رفع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية

تفقد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بخط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة بقطر 1200 ميليمتر مصنوع من مادة البولي إيثيلين بعزبة أبو شحاتة بمحافظة الإسماعيلية.

إعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح لخط انحدار المحطة، وذلك بعد استمرار العمل لمدة 9 ساعات متواصلة وعودة الأمور إلى طبيعتها وإعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة بمدينة المستقبل.

التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة

أوضح أن خط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة قد تعرض لهبوط مفاجئ بنطاق عزبة أبو شحاتة بأبو عطوة، وقد تمكنت فرق الصيانة الفنية من إنهاء أعمال الإصلاح في وقت قياسي وذلك بعد التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة.

قنوات اتصال الشركة مع المواطنين

وأشار إلى أن الشركة تفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين على مدار اليوم من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو تليفون محمول أو من خلال رقم الواتساب 01206666240، ومن خلال الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتلقي شكاوى العملاء بمحافظات القناة الثلاثة على مدار 24 ساعة والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 

 

مقالات مشابهة

  • دعوة إلى السوداني لتدخل عاجل.. مشروع مجاري يفجر أزمة في محافظة عراقية
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد المضي في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق
  • أبتاون 6 أكتوبر تعلن انتهاء اتحاد أوراسكوم وعلام من المرافق الأساسية على مساحة 3482 فدانا وضخ 5 مليارات جنيه في مشاريع خدمية
  • 65 % نسبة إنجاز مشروع سوق وادي المعاول الجديد
  • مستثمرون في النجف يستولون على الأراضي المخصصة لمنسبي القطاع الصحي
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • محطة معالجة تروي عطش دواوير قلعة السراغنة
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية