صيانة 10 % من شاليهات «حوار».. وخيم راقية مطلة على البحر
كشف المهندس يوسف خليفة المانع الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة، إحدى شركات مجموعة ممتلكات البحرين القابضة، عن مشروع طموح للربط البحري بين الجزر والمناطق السياحية البحرية في البحرين والعمل على الربط المستقبلي بالدول المجاورة. وأضاف: «الهدف من هذا الربط هو إضافة تجربة فريدة من نوعها وممتعة، حيث بإمكان السائح الانتقال من بين مناطق البحرين ومستقبلاً للدول المجاورة في فترة قصيرة وميسرة»، مشيرًا إلى أن شركة الجنوب اليوم تطمح إلى ربط جميع المناطق السياحية الساحلية بالبحرين ببعضها بهدف دفع العجلة الاقتصادية للأمام والازدهار، حيث إن الشركة فعلت حاليًا النقل البحري والسياحي لـ5 مرافئ في المملكة بدءًا من جزر حوار والدور والمنامة «سعادة» و«فشت الجارم».


وفي لقاء له مع «الأيام» أكد المهندس يوسف المانع على أن شركة الجنوب لديها استراتيجية كبيرة تعمل على تنفيذها من 3 إلى 5 سنوات، حيث سيتم التركيز في السنوات الـ3 القادمة على الجانب المحلي وخلال الخمس سنوات على المستوى الإقليمي، لافتًا إلى أن هناك خططًا سيتم تنفيذيها في القريب العاجل. أما بخصوص المشاريع التطويرية فقال المانع: «تزامنًا مع مشروع تطوير فندق جزر حوار الذي سيكون نقلة نوعية للسياحة في الجزر على مستوى المنطقة، تعمل شركة الجنوب الشريك الاستراتيجي والناقل الحصري للركاب من الجزيرة الأم إلى جزر حوار على توفير رحلة كل ساعة بين الجزيرتين. أما المشروع الثاني هو الشاطئ البحري في حوار والذي حافظنا فيه على الحياة البحرية الطبيعية فأنشأنا فيه العديد من الخدمات مثل الشاليهات والخيم المكيفة وغيرها من الأنشطة البحرية، الذي نهدف من خلاله تنويع مصادر الترفية». وأضاف: «انتهينا من تجديد وصيانة 10% من الشاليهات في المها لاغون وأصبحت مفتوحة للجميع والحجوزات دائمًا مكتملة وخلال سنة سنعمل جاهدين على تجديد وتوفير 48 شاليهًا بأحجام مختلف ومناسبة مع توفير جميع الخدمات من مواصلات، وأنشطة، وترفيه، والوجبات الثلاث. أما الخيم فهناك 3 خيام تتسع لأكثر من 15 شخصًا ويتمتعون بالطابع العربي التقليدي الراقي، وإطلالة مميزة على البحر، وتحتوي على كل سُبل الراحة من كراسٍ وطاولات وتكيف بالكامل». أما عن الأنشطة التي تقدمها الشركة فقال المانع: «لدينا العديد من الأنشطة منها البانوش السياحي الذي يربط بين مرفأ سعادة والمنامة، ويتسع إلى 12 شخصًا، والتي تمنح الزوار والسواح الفرصة للتعرف على جمال البحرين والمناطق السياحية فيها. ونقدّم أيضًا رحالات لقطعة جرادة ورحلات صيد، والعديد من الأنشطة والفعاليات البحرية»، مؤكدًا على أن هناك مشروعًا مستقبليًا جديدًا، ويعتبر من أكبر المشاريع للشركة، وبالتعاون مع دانات، وهي إحدى الشركات التابعة لـ«ممتلكات»، وهي رحلات استخراج اللؤلؤ، إذ يهدف المشروع للتسويق سياحيًا للبحرين كمصدر رئيسي لاستخراج اللؤلؤ. الجدير بالذكر أن شركة الجنوب للسياحة هي شركة تابعة ومملوكة لشركة ممتلكات القابضة، ومعنية بتشغيل وإدارة فندق شاطئ حوار، كمــا أنها - وبشـكل رئيـسي - تقــدم خدمات النــقل البحري السياحـي واللوجســتي مــن وإلى جزر حوار بواسطة أسطـول متطور من السفن ومجهز بجميع معايـير الأمـن والسـلامة الدولية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

في أول تصريح له.. محافظ قنا الجديد: عيوني لأهلنا ويلا بينا ننتج ونشتغل ونعمل انجازات

قال الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، في أولى تصريحاته، والتي انفرد بها “الفجر”، إنه سعيد بثقة القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، واختياره محافظًا لقنا، مشيرًا إلى أنه سيعمل وفق البرنامج الوطني الطموح للحكومة.

وتابع في إطار تصريحاته الخاصة لـ "الفجر"، أنه على علم بكافة احتياجات المحافظة نظرًا لعمله في محافظات الصعيد وضمن برنامج تنمية صعيد مصر، مشيرًا إلى أهالي قنا: يلا بينا نعمل انجازات ونشتغل وننتج"، معربا عن سعادته لعمله في محافظة قنا والتي تعد من أبرز محافظات الصعيد لما لها من مقومات وميزات متعددة.

مقالات مشابهة

  • البحر.. وجهة مثالية للإجازة الصيفية
  • طريقة عمل سلطة الكول سلو.. منعشة ولذيذة لإضافة نكهة مميزة إلى وجباتك
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • في أول تصريح له.. محافظ قنا الجديد: عيوني لأهلنا ويلا بينا ننتج ونشتغل ونعمل انجازات
  • وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة