أعلن اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، غن استمرار العمل في تنفيذ الخطة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء لتعميم نموذج صيدلية الإسعاف لتوفير نواقص الأدوية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي، والذي عقده الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان وذلك أثناء تفقده مصنع الأنسولين التابع لشركة المهن الطبية اكديما، إلى أنه وصل عدد الصيدليات حتى الآن إلى 13 صيدلية بمختلف المحافظات، وسيتم التوسع بباقي المحافظات

وأوضح أن نقص الأدوية جزء منه يعود إلى قيام البعض بتخزين الأدوية وهذا ما أدى الى حدوث أزمة النواقص لافتا إلى توفير 350 ألف عبوة أنسولين مستورد خلال الـ48 ساعة الماضية للراغبين في الحصول عليه، وجار توفير 900 ألف عبوة بنهاية شهر أغسطس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة الدواء رئيس هيئة الشراء الموحد مصنع الأنسولين صيدلية الإسعاف

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، بعقد اجتماع خاص يوم غد بحضور وزير التربية ومحافظ الأنبار لحسم ملف المحاضرين في مدارس المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار، ومحافظ الأنبار محمد نوري الكربولي ورئيس مجلس المحافظة عمر مشعان الدليمي وأعضاء مجلس المحافظة، بحضور المنسق العام للمحافظات أحمد عبد الزهرة الفتلاوي".

وأضاف، أن "اللقاء شهد مناقشة المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية التي تنوي الحكومة تنفيذها في المحافظة، إلى جانب استعراض المشاريع الاستراتيجية الكبرى في الأنبار في ضوء أولويات المنهج الحكومي ومستهدفاته".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، بـ "عقد اجتماع خاص معه يوم غد، بحضور وزير التربية ومحافظ الأنبار لحسم ملف المحاضرين في مدارس المحافظة".

وأوضح، أن "الحكومة تعمل في جميع المحافظات ضمن نهج علمي مدروس، يأخذ بعين الاهتمام احتياجات المحافظات والعمل بشكل متوازٍ في كل منها؛ للارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي وتلبية طموحات المواطنين وتهيئة البنية التحتية المناسبة لإحداث التنمية الاقتصادية".

وأكد على، "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، والتأكيد على تكامل العمل ما بين الحكومات المحلية ومجالس المحافظات، وكذلك أكد على عدم التقاطع ما بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس المحافظات وضرورة تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات السياسية، وأن تكون خدمة المواطن الهدف الأسمى للجميع".

مقالات مشابهة

  • الدواء: توفير 324 مستحضرًا دوائيًا بكميات تصل لـ 113 مليون عبوة خلال أغسطس
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • مصر في 24 ساعة| "الصحة" تعلن موعد انتهاء أزمة نواقص الأدوية.. ووزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • "ألف سلامة".. خيري رمضان يُعلق على استهلاك المصريين من الأدوية خلال 6 أشهر (فيديو)
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج