اختارت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس المرشحة لتمثيل الحزب الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض، حاكم مينيسوتا تيم وولتز مرشحا لنيابة الرئاسة على تذكرتها، على ما أوردت وسائل إعلام أمريكية.

وتيم والز (60 عاما) حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأمريكي تعتبر من الولايات الأساسية في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو معروف لاتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه هذا المنصب في 2019.



ونقلت شبكة "سي أن أن" عن 4 مصادر، قولهم إن اختيار هاريس وقع على والز، الذي كان ينافس حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو.

وفازت هاريس بترشيح الحزب الديمقراطي رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وجاء ترشيح هاريس بعد جولة تصويت استمرت خمسة أيام لمندوبي المؤتمر الوطني الديمقراطي، وانتهت ليلة الاثنين.

وحصلت هاريس على تأييد 4 آلاف و600 مندوب، ما يعادل 99 بالمئة من أصوات المندوبين الذين أدلوا بأصواتهم.

وكانت هاريس المرشحة الوحيدة المؤهلة للحصول على الأصوات بداخل الحزب الديمقراطي، في وقت لم يكن فيه أي مرشح مؤهل بحلول الموعد النهائي لبدء التصويت ليلة الثلاثاء.


من جهته ندد فريق حملة دونالد ترامب، الثلاثاء، باختيار هاريس تيم والز كمرشحها لمنصب نائب الرئيس، واصفا إياه بأنه "متطرف ليبرالي خطر".

وقالت كارولين ليفيت الناطقة باسم فريق حملة الرئيس الجمهوري السابق: "على غرار كامالا هاريس، تيم وولتز هو متطرف ليبرالي خطر، وحلم هاريس والز " بتحويل الولايات المتحدة إلى صورة كاليفورنيا يشكل "كابوس كل أمريكي".

وسيكون والز حاضرا في أول تجمع انتخابي مع هاريس مساء الثلاثاء في فيلادلفيا في بنسلفانيا.

ثم يتوجهان إلى عدة ولايات محورية أخرى حتى السبت في جولة ستظهر تفاهمهما وانسجامهما.

في منتصف آب/ أغسطس، ستحتفل هذه المرأة التي تطمح أن تصبح أول امرأة تتولى الرئاسة الأمريكية، بتنصيبها مرشحة للديمقراطيين خلال المؤتمر الوطني لحزبها في شيكاغو.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس انتخابات تيم والز امريكا انتخابات هاريس تيم والز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض

ينتظر الملايين حول العالم المناظرة المتوقعة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب، والتي سيسعيان خلالها إلى كسب أصوات الناخبين الأمريكان للوصل إلى البيت الأبيض، ما يجعل مناظرة هاريس وترامب النقطة التي ربما ستحدد من سيحكم البيت الأبيض.

وتستعرض جريدة «الوطن» موعد مناظرة هاريس وترامب المرتقبة، والقواعد التي تم وضعها، وكيف يستعدان في السطور القادمة:

مناظرة هاريس وترامب

وكانت صحيفة واشنطن بوست، كشفت أن مدة مناظرة هاريس وترامب ستسمر لمدة 90 دقيقة تتخللها فواصل إعلانية، وبهذا سيكون أول لقاء بين المرشحين منذ رفض ترامب حضور مراسم تنصيب بايدن.

وتذاع مناظرة هاريس وترامب على شبكة إي بي سي نيوز يوم الثلاثاء المقبل، وتعقد في متحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا، ويدير المناظرة ديفيد موير، والمذيعة لينسي ديفيس.

قواعد مناظرة هاريس وترامب

ووضعت بعض القواعد التي يجب اتباعها في مناظرة هاريس وترامب، كالتالي:

- إغلاق ميكروفون المرشح الذي انتهي دوره في التحدث

- لن يكون هناك جمهور في الاستديو.

- لن يتم إطلاع المرشحان على الأسئلة مسبقة، بل سيتم عرضها بشكل مفاجئ.

- مدة الإجابة على كل سؤال هي دقيقتين.

- لن يكون هناك أي بيانات افتتاحية للمرشحين

وعلى غرار المواجهة بين بايدن وترامب، سيتم إغلاق الميكروفون الخاص بكل مرشح عندما يكون دور المرشح الآخر في الكلام، كما لن يكون هناك جمهور في الاستوديو ولا بيانات افتتاحية للمرشحين.

كيف يستعدان للمناظرة؟

يدرك كلا المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية أهمية تلك المناظرة في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من أصوات الأمريكان، وبحسب صحيفة واشنطن بوست فلكل طرف منهم طريقته في الاستعداد.

بالنسبة لكامالا هاريس، فبحسب الصحيفة الأمريكية أقامت في فندق لمدة 5 أيام، فيما يشبه المعسكر المغلق حاولت فيه التدرب على الأسئلة الصعبة والتركيز وكيفية الإجابة في مدة لا تتجاوز الدقيقتين وفق قواعد المناظرة.

وحاول الفريق المساعد، أن يجعل غرفة الفندق شبيه باستديو المناظرة، فيما يلعب أحد المتواجدين دور ترامب حيث يرتدي نفس البدلة، وذلك حتى تكون مستعدة لكل ما قد يقوله من إهانات أو تشويه للحقائق، مع التركيز على الطبقة المتوسطة، وفرص مستقبل أفضل.

أما ترامب فهو يري أنه لا يحتاج للاستعداد، ويرفض التحضير للمناظرة، حيث يفضل التركيز على تنشيط الفعاليات المرتبطة بالحملة الانتخابية.

وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن دونالد ترامب حضر جلسة تحضيرية واحدة مدتها 3 ساعات في نيوجيرسي، يحاول خلالها التركيز على القضايا التي فشلت فيها هاريس نائبة الرئيس  الأمريكي جو بايدن والتي تتضمن خفض الأسعار، وتأمين الحدود، وإيقاف الفوضى العالمية.

مقالات مشابهة

  • الثانية لـ«ترامب» والأولى لـ«هاريس».. من الفائز في المناظرة؟
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • دقيقتان فقط لكل إجابة.. ما قواعد المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب؟
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟