تواصل شيماء بنت طالب الغمارية طموحها وشغفها في عالم الطهي عن مشروع مطبخ البركة «لقمة شهية تستحق التذوق»، حيث جسّد المشروع الطعم الأصيل والنكهات الغنية للوجبات العمانية والعربية، كما يعد شراكة عائلية جمعتها مع والدتها وأختها شهلاء الغمارية.

وأوضحت شيماء أن فكرة المشروع انطلقت من خلال الطبخ للولائم على مستوى العائلي، إذ كانت والدة شيماء تعد الوجبات للولائم العائلية الكبيرة، مما نالت وجباتها إعجابهم وعزز الشغف إلى التوسع إلى مشروع تجاري يحمل طابع العائلة ويقدم الوجبات بنفس الآلية والجودة، مشيرة إلى أن المشروع بدأ بجهود متواضعة من خلال تجهيز الوجبات في المنزل بالأدوات المتوفرة مع التركيز على لذة الطعم وجودة الطبخ، ثم ساهم ذلك في انتشار اسم المشروع بين الأصدقاء والجيران، والذي بدوره عزز الثقة وشجع الانتقال إلى الخطوة الأكبر للتنوع في تقديم الوجبات.

وذكرت شيماء أنها واجهت تحديات مع بداية انطلاق المشروع، من بينها الآراء السلبية من قبل بعض الأفراد عن طريق بث الشكوك عن عدم إمكانية نجاح المشروع والوصول إلى جمهور واسع، إلا أن عزيمة العائلة وإصرارها ذللا هذا التحدي، كما أن دعم والدتها ودور شقيقتها شهلاء في تنظيم العمل وتوزيع المهام فيما بينهن ساهم في نجاح المشروع، وبفضل الجهود والكفاح تمكن مطبخ البركة من توسيع نطاق عمله والوصول إلى شريحة واسعة من الزبائن، حيث إن بداية المشروع كانت في نطاق محافظة مسقط إلا أنه توسع للوصول إلى محافظتي جنوب الباطنة وشمال الشرقية، مما يدل على نمو المشروع ونجاحه وقدرته على تلبية احتياجات عدد كبير من الزبائن.

ويقدم «مطبخ البركة» «بوفيه متنوع» يضم مجموعة واسعة من الأطباق العمانية التقليدية، والأطباق العربية الشهية، ما يجعله خيارًا جيدًا للمناسبات الكبيرة والحفلات، كما يتميز مطبخهن بالالتزام بالجودة العالية في إعداد الأطعمة، مع الحفاظ على الطابع الأصيل للنكهات التقليدية، مما أكسبهن شعبية متزايدة بين محبي الطعام المحلي والضيوف من خارج المنطقة.

وأكدت الغمارية أن «مطبخ البركة» شارك في العديد من الفعاليات المحلية التي ساهمت في تعزيز وجودهن داخل السوق المحلي، لافتة إلى أن أبرز مشاركتهن كانت في الملتقى التربوي الذي نظّمته وزارة التربية والتعليم في مسقط على مسرح دوحة الأدب، إذ ترى شيماء أن هذه الفعاليات كانت فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على آخر التطورات في مجال الطهي، بالإضافة إلى بناء شبكة علاقات قوية مع الآخرين في المجال.

وتثق الغمارية في أن المستقبل يحمل الكثير من الفرص الواعدة تسهم في توسع المشروع، وذلك من خلال افتتاح مطعم يوفر خدمات متكاملة للولائم والحفلات، كما أنها تطمح وأسرتها ليكون مطبخ البركة معروفًا في كافة أنحاء عُمان وخارجها، إلى جانب أن المشروع سيسهم في إيجاد فرص عمل لأبناء وبنات البلد من خلال توظيفهم في مجالات مختلفة كالتنظيم والتوصيل وإعداد الطعام، داعية إلى أن هذه الخطوة لا تختص بالمجال الشخصي بل بالمساهمة في تنمية المجتمع ودعم الاقتصاد المحلي، وختمت اللقاء بالقول إن الطموح والإبداع هما المفتاحان لتحقيق الأحلام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"

الاقتصاد نيوز - متابعة

على خلفية ندرة المعلومات المتاحة ، أصبحت ميزات مشروع العملة المشفرة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وأبنائه ، والتي تهدف إلى تشجيع هيمنة الدولار الأمريكي في الأنشطة المالية اللامركزية ، أكثر وضوحا.

وأشار المشروع ، المعروف باسم "وورلد ليبرتي فاينانشيال" ، في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه يجري تطويره على أساس نسخة من منصة أفي اللامركزية (Aave). يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الاستخدام الواسع النطاق للتمويل اللامركزي( DeFi) ، والذي يعد جزءا من سوق العملات المشفرة حيث يمكن للناس التداول والاقتراض وإقراض أصول التشفير باستخدام البرامج الآلية بدلا من التداول من خلال شركات الوساطة.

مقالات مشابهة

  • سلطان يزور مشروع «مسار» ويطّلع على خدماته ومرافقه ومزاياه
  • حاكم الشارقة يزور مشروع مسار
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • 5 أفكار إفطار صحي للطلاب قبل الذهاب إلى المدرسة.. «متنوع وغني بالفيتامينات»
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي
  • وفاة طفلين بسبب فأر
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين