علق الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مشددًا على أن اغتيال إسماعيل هنية خسارة كبيرة للمقاومة الفسطينية وللشعب الفلسطيني ولمحور المقاومة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خلال كلمته في مؤتمرًا صحفيًا منذ قليل، أن هناك إجماع إسرائيلي على عدم قيام دولة فلسطينية مستقلة، مشددًا على أن المسار التفاوضي لحل القضية الفلسطينية لن يؤدي إلى أي نتيجة.

 

وأشار الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الإسرائيليون لا يقبلون دولة فلسطينية حتى لو كانت في قطاع غزة فقط، مؤكدًا أنه من الواضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد وقفا لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

وشدد الأمين العام لحزب الله، على أن إسرائيل تهدف إلى اقتلاع وتهجير سكان قطاع غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نصر الله حسن نصر الله حماس إسماعيل هنية الأمين العام لحزب الله الأمین العام لحزب الله

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، روزماري ديكارلو “، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وبحث الطرفان “التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء #الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين نزيهة وعادلة، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد”.

كما اطلع الدبيبة، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، “على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمة السلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة”.

وأعرب الطرفان خلال اللقاء، عن “أهمية دعم جهود البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار المستدام في ليبيا، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية”.

هذا وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة” والاتصال والشؤون السياسية “وليد اللافي”، والمكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي “الطاهر الباعور”، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية “ستيفاني خوري.”

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير: التوصية بنشر قوات دولية محايدة لحماية المدنيين يجب التعامل معها بحذر شديد
  • العمل الوطني: اليوم بداية العام الدراسي في فلسطين.. والمدارس تحولت لمراكز إيواء
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الحركة الشعبية يصف فضيلي بـ”المافيوزي” بعد خسارة انتخابات ابن الطيب
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • قبرص لحزب الله: لسنا جزءاً من الحرب