أصدرت سلطات الاحتلال أمرًا لسكان مناطق شمال الأراضي المحتلة بالبقاء في ملاجئهم مُختبئين، وذلك خوفًا من هجوم حزب الله اللبناني.

طلبوا من المستوطنين البقاء بالقرب من الملاجئ

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فإن سلطات الاحتلال المحلية في مناطق شمال إسرائيل القريبة من الحدود مع لبنان، بما في ذلك مدينة نهاريا، طالبت المُستوطنين البقاء بالقرب من الملاجئ، بينما لم تصدر قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أي توجيهات من هذا القبيل.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم أن أجهزته تعرفت على عدة طائرات بدون طيار اخترقت أجواء شمال دولة الاحتلال قادمة من لبنان، في أعقاب إطلاق صفارات الإنذار في الشمال. 

وأضاف جيش الاحتلال أن طائرة مسيرة واحدة اعترضت وسقطت طائرات أخرى جنوب نهاريا، ما أدى إلى إصابة مدنيين، واشتعال بعض الحرائق.

إصابة 19 إسرائيلي اليوم

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة 19 شخصا، إثر انفجار طائرة بدون طيار وتم نقلهم إلى المركز الطبي الجليل في صفد، وأصيب مستوطن واحد في حالة حرجة ويعاني من إصابات بشظايا وتم نقله إلى غرفة العمليات، وتراوحت الإصابات ما بين متوسطة وطفيفة. 

وأعلن جيش الاحتلال أن تحقيقا أوليا أشار إلى أن صاروخا اعتراضيا أخطأ هدفه وسقط على الأرض، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين. 

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل الملاجئ حزب الله شمال إسرائيل جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعو لتحالف إسلامي ضد مطامع إسرائيل التوسعية: حماس تدافع عنا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، دول العالم الإسلامي إلى التحالف لمواجهة مطامع الاحتلال الإسرائيلي التوسعية في المنطقة، مشددا على أن "الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي".

وقال أردوغان في كلمة له خلال مؤتمر طلاب مدارس الأئمة والخطباء شمالي تركيا، إن "ما يحدث في غزة ليس حربا بين إسرائيل وفلسطين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم".

وأضاف أن "إسرائيل لن تتوقف (في غزة)، بل ستحتل رام الله أيضا إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا"، حسب ترجمة وكالة الأناضول.


وأشار إلى أن الاحتلال "سيطمع في أراضي وطننا بين (نهري) دجلة والفرات، ويعلن صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة".

وشدد أردوغان، على أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس تقاوم باسم المسلمين، وتدافع ليس عن غزة فحسب، بل عن الأراضي الإسلامية وعن تركيا أيضا".

وفي السياق، وجه الرئيس التركي نداء إلى العالم الإسلامي من أجل "تيقظ الدول الإسلامية في مثل هذه الفترة الحرجة، وإدراك الخطر المحدق وتعزيز التعاون فيما بينها".

واعتبر أن خطوات التقارب التي تتخذها بلاده مع كل من مصر وسوريا "تهدف لتأسيس محور تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد".

ودعا أردوغان جميع الدول الإسلامية إلى اتخاذ "موقف مناهض للاحتلال الإسرائيلي الذي من غير المعروف الحد الذي سيقف عنده"، مشددا على أن "الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة وإرهاب الدولة الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية".

وتطرق الرئيس التركي خلال حديثه إلى استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمتضامنة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي برصاصة في الرأس خلال قمع مسيرة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى وفاتها


وقال إن "إسرائيل قتلت بخسة أمس ابنتنا الشابة عائشة نور أزغي أيغي فضلا عن قتلها 40 ألف مدني بريء حتى اليوم"، وفقا للأناضول.

ولليوم الـ337 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • 33 شهيدا والاحتلال ينذر سكان شمال غزة بعملية برية وشيكة
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي
  • إسرائيل: ملتزمون بإعادة جميع سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم بأمان
  • الثامنة من نوعها..الحوثيون يؤكدون إسقاط طائرة أمريكية دون طيار
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • "إصابة الهدف بدقة".. "حزب الله" يستهدف قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية بسرب من المسيّرات
  • أردوغان يدعو لتحالف إسلامي ضد مطامع إسرائيل التوسعية: حماس تدافع عنا
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع