لم يكن يشغل تفكيره سوى المذاكرة جيدًا وبذل أقصى ما في وسعه لتحقيق مجموع عال في الثانوية العامة، اعتاد عبدالله من سكان مدينة بنها بالقليوبية، على استذكار دروسه دائمًا إيمانًا منه بأنّ تعبه وسهره لتحصيل أكبر من المعلومات سيكون نتيجته مرضية جدًا بالنسبة له، وربما يلتحق بكلية الطب أو إحدى الكليات العلمية، لكن القدر لم يمهله لتحقيق طموحاته، ليفارق الحياة قبل أسبوع واحد من معرفة نتيجته.

وفاة طالب بالثانوية بالعامة 

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، قرر أصدقاء الشاب الراحل عبدالله محمد عصمت الطالب بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، أنّ يودعوا رفيق الدراسة بأسلوبهم، إذ نشروا نتيجته التي حصد فيها مجموع 79.51%، ونعوه بكلمات مؤثرة، مطالبين الجميع بالترحم على صديقهم الذي لم يمهله القدر كي يفرح بنجاحه وثمرة جهد عام دراسي شاق، ونعاه أحد أفراد أسرته عبر فيسبوك، قائلًا: «كنت هتبقى فرحان أوي بس ربنا يرحمك يا حبيبي، فرحتك في الجنة إن شاء الله».

سرادق عزاء على فيسبوك للطالب الراحل 

وكان آخرما نشره الطالب الراحل صاحب الـ18 عامًا، على حسابه على فيسبوك قبل أشهر من وفاته، تهنئة لأحد أصدقائه بمناسبة عيد ميلاده، وكان يحلم فقط بتحقيق أمنية أسرته بأنّ يحقق مجموعًا عاليا في الثانوية العامة، وأنّ يدخل السرور على والديه ويكلل جهدهما معه طوال فترة الدراسة بالتحاقه بإحدى الكليات المميزة، لكن تلك الأمنية لم تحقق، لتتحول السوشيال ميديا إلى سرادق عزاء كبير له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة طالب ثانوية عامة ثانوية عامة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة

تقدم رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، بخالص شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي للدعم المتواصل الذي قدمه والذي نتج عنه إنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد»، مع اختيار مصر لتصبح المقر الدائم لهذه الوكالة، ولفت إلى أن هذا الإنجاز البارز جسد رؤية القيادة المصرية في تعزيز التعاون العربي في المجالات الصحية والدوائية.

وثمن رئيس الهيئة -في بيان اليوم السبت- الدور الرئيسي والمحوري الذي قام به الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الذي أسهم بشكل كبير في إنشاء الوكالة العربية للدواء، وكذلك دور التعاون المثمر بين كافه الجهات الوطنية المعنية التي شاركت في تحقيق هذا الإنجاز.

وأكد رئيس الهيئة أن هذا الاختيار يعكس الدور الريادي الذي تحتله مصر في مجالات صناعة الدواء والتنظيم الدوائي، ويعزز مكانتها كمركز إقليمي ودولي للتعاون في مجالات البحث والتطوير، وبناء القدرات التنظيمية للدول الأعضاء، ودعم الابتكار في الصناعات الدوائية.

وأعرب الغمراوي، عن أصدق التهاني وأحر التبريكات إلى الشعوب العربية، مشيرا الى أن الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة، وضمان الوصول إلى أدوية آمنة وفعالة من أجل منظومة دوائية وصحية رائدة.

تجدر الإشارة إلى مجئ هذا القرار التاريخي بعد جهود دؤوبة لجهات الدولة المختلفة استمرت لأكثر من ثلاثين شهراً، كما تخللها العديد من الاجتماعات وجلسات العمل المشتركة بين الجانب المصري والمجالس المختصة بجامعة الدول العربية، والتي تكللت بالموافقة على استضافة مصر لمقر الوكالة.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية قد وافق على إنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد»، مع اختيار جمهورية مصر العربية لتصبح المقر الدائم لهذه الوكالة وذلك على هامش أعمال الدورة 114 للمجلس، والتي عقدت خلال الفترة 1-5 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة الدواء: توطين 30 مادة غير فعالة من أصل 280

هيئة الدواء تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية القلب والضغط والسكر

مقالات مشابهة

  • أبرز المعلومات عن عبدالحكيم عبداللطيف شيخ المقارئ المصرية في ذكراه
  • أزمة جديدة بين تعز وعدن عقب مجزرة في صفوف طلاب الثانوية
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • أزمة تعليميّة طاحنة تفجر صدام ساخن بين محافظ تعز ووزير التربية في حكومة عدن
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح