لجريدة عمان:
2024-09-09@20:40:36 GMT

توفير مشاريع مستدامة لذوي الإعاقة بمسندم

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

توفير مشاريع مستدامة لذوي الإعاقة بمسندم

استعرض معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم في اجتماع مع ممثلي وزارة العمل وشركة أساس مسقط اليوم برنامج "قادرون" لدعم المشروعات المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة والباحثين عن عمل.

ويعمل برنامج "قادرون" على توظيف وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير مشروعات مستدامة تؤمّن لهم حياة كريمة وتمكّنهم من إدارة أعمالهم في شتى المجالات.

وقال راشد بن سليمان الزيدي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط: هدفنا الأساسي من البرنامج دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتسليط الضوء على حقوقهم وإبراز قدراتهم وإمكاناتهم.

وأشار إلى أن الشركة تسعى توفير 250 فرصة مشروع مستدام في مختلف المحافظات للأشخاص ذوي الإعاقة لتكون مصدر دخل لهم يؤمّن لهم حياة كريمة ويكونوا مساهمين في رقي المجتمع وتطوره.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم

قال عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إنَّ هناك اهتمام غير مسبوق بملف حقوق ذوي الإعاقة تشريعياً، موضحاً أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت واضحة وصريحة في هذا الشأن بضرورة وجود تشريع كامل يضم جميع مناحي الحياة لذوي الهمم صحياً وثقافياً ورياضياً ويضم حقوقهم السياسية والقانونية.

100 ميزة فعلية لخدمة ذوي الهمم

وقال «عبدالهادي» لـ«الوطن» إنَّ التشريعات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة كان قد مضى عليها أكثر من 42 عامًا دون تحديث ولا تجديد: «مكانش فيها محتوى فعلي يخدم هذه الفئة»، موضحاً أنَّ نتاج توجيهات الرئيس صُدر تشريع خاص بالقانون رقم 10 لسنة 2018 وهو تشريع يحتوي على أكثر من 100 ميزة فعلية لخدمة ذوي الهمم.

وأضاف أنَّ بعض الدول الأجنبية والعربية اطلعت على التجربة المصرية التشريعية، وأكّدت أنَّ مصر بها نموذج تشريعي يحتذى به خاصة في ملف ذوي الهمم: «راعينا كل التجارب السابقة في هذا الشأن، ومصر بها تشريع قوي».

ملف ذوي الإعاقة

وأكّد رئيس لجنة التضامن أنَّه تمّ تطبيق جزء كبير من هذا التشريع وجار تطبيق الجزء الآخر: «انتقلنا نقلة نوعية كبيرة في ملف ذوي الإعاقة برعاية الرئيس السيسي والذي يحرص على تنظيم احتفالية سنوية لهم لمراجعة ما تحقق لخدمتهم وما يُصدر من تعليمات جديدة لتحسين أوضاعهم».

ونوه إلى أنَّ احتفالية تكريم وزارة التضامن الاجتماعي اليوم لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، هي نتاج للجهد التشريعي الخاص بهم ورعاية الدولة لهذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 15 اختصاصا لـ "صندوق قادرون باختلاف" بالقانون الجديد
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة