أعلن مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية السيناريست المصري سيد فؤاد، إطلاق استمارة قبول الأفلام في المسابقات الأربع الرئيسية للمهرجان، في دورته الرابعة عشرة.

وقال السيناريست المصري سيد فؤاد، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن المسابقات الأربع: هي مسابقة الأفلام الطويلة (روائية وتسجيلية وتحريك) وهي الأفلام التي تتجاوز مدتها 60 دقيقة، مسابقة الأفلام القصيرة (تسجيلي/ روائي/ تحريك)،.

على أن تكون الأفلام في المسابقتين لمخرجين أفارقة، وهناك أيضا مسابقة أفلام الشتات (الدياسبورا) للأفلام الطويلة الروائية/ التسجيلية، وهي للمخرجين الأفارقة المقيمين خارج القارة ويصنعون أفلاما عن إفريقيا بعيون عالمية، وهناك أيضا المسابقة القومية لأفلام الطلبة المصريين من دارسي السينما في مصر.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية

اعلن،  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصرى، بالتعاون مع الإدارة العامه لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

وقد اطمئن فضيلة الشيخ عطية سالم،  الوكيل الشرعي للمنطقة، على سير لجان الاختبارات، موجهًا بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة أجريت على أربعة مستويات وكل مستوى تم تقسيمة لفرعين، كما تم توثيق الاختبارات بالصوت والصوره لضمان الشفافية َوالنزاهة.

جدير بالذكر أن منطقة مطروح الأزهرية، قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية