قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، إنّ المسار التفاوضي لحل القضية الفلسطينية لن يؤدي إلى أي نتيجة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وأضاف، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى اقتلاع وتهجير سكان قطاع غزة، لافتًا، إلى أنه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل لا يريد وقفا لإطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

مصر: لا حل في المنطقة دون إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة.

وأكد "عبدالعاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، اليوم الاثنين، أن موقف مصر واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية، مضيفًا أن هذه الأكاذيب المستمرة تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى صفقة تبادل وتنفيذ وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأوضح أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا "كلما اقتربنا من اتفاق في قطاع غزة نواجه سياسات استفزازية لا تستهدف سوى مزيد من التصعيد".

وقال "عبدالعاطي" أن مصر أنفقت مبالغ ضخمة لإنشاء سياج أمني وتدمير الأنفاق عند الحدود مع قطاع غزة، وأن الادعاء بدخول السلاح لغزة من جهتنا محض أكاذيب لصرف النظر عن جرائم إسرائيل في غزة.

كما أكد أن مصر تبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفًا أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار أكثر من 10 أشهر، وأهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود.

وعن الأوضاع في السودان أشار وزير الخارجية المصري إلى أنه تمت مناقشة الوضع الكارثي في السودان وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.

وأشار إلى أن هناك توافقًا في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهـاب.

كان وزير الخارجية والهجرة المصري عقد اليوم جلسة مباحثات مغلقة، بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، مع نظيره الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، لتعزيز وتطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، ومناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية وسُبل احتواء التصعيد الراهن.
 

مقالات مشابهة

  • وليد عونى: ندعم القضية الفلسطينية بسلاح الفن
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • مصر: لا حل في المنطقة دون إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية