بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، موعد صدور المرسوم الجمهوري بتعيين عدنان الشمري محافظا لديالى.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "كتابا رسميا وصل إلى الدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية مطلع الأسبوع الحالي حول تعيين عدنان الشمري بمنصب محافظ ديالى، وفق نتائج جلسة مجلس المحافظة التي عقدت في فندق الرشيد ببغداد".

وأضاف، أن "الدائرة تجري تدقيقا وفق الضوابط والتعليمات ومن ثم تقدم القرار النهائي، بالمصادقة ورفعها الى رئيس الجمهورية لصدور مرسوم أو التريث".

وأشار، إلى أن "القرار سيكون جاهزا من 24 الى 48 ساعة"، مبينا، أنه "في حال صدور المرسوم الجمهوري سيكون الطريق سالكا أمام الشمري في تولي منصب محافظ ديالى ابتداء من تأريخ الموافقة وبشكل رسمي".

ولفت، إلى أنه "ليس هناك اي عراقيل أمام الشمري في تولي منصب محافظ ديالى، كونه جاء وفق توافق سياسي بين كتلة بدر وائتلاف دولة القانون ودعم بقية القوى السياسية". 

وصوت مجلس محافظة ديالى على عدنان الشمري محافظا، خلفا لمثنى التميمي الذي انتهت فترته القانونية، على وقع احتجاجات أمام مبناهم في المحافظة. 

صوت مجلس ديالى أيضا على عمر الكروي رئيسا له وسالم التميمي نائبا، في جلسة عقدت بفندق الرشيد وسط بغداد بعد مقاطعة المحافظ السابق مثنى التميمي الذي أغلق أبناء قبيلته المجلس احتجاجا على نقل الجلسة إلى العاصمة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط

المناطق_واس

أصدر صاحب السموّ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اليوم مرسوماً أميرياً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الكويتي الدكتور عماد العتيقي.

كما أصدر سموه مرسوماً أميرياً بتعيين نورة الفصام وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بالإضافة إلى عملها وزيراً للنفط بالوكالة.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين 8 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءً وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض 8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:51 مساءًأمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:47 مساءًالمملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025 أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:38 مساءًتونس تنجو من فخ غامبيا وتضع قدما في أمم إفريقيا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:12 مساءً“الفضلي” يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف ويؤكد حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل8 سبتمبر 2024 - 10:51 مساءًأمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال8 سبتمبر 2024 - 10:47 مساءًالمملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 20258 سبتمبر 2024 - 10:38 مساءًتونس تنجو من فخ غامبيا وتضع قدما في أمم إفريقيا8 سبتمبر 2024 - 10:12 مساءً“الفضلي” يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف ويؤكد حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تركي التميمي مرشحاً لرئاسة نادي النصر
  • مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل
  • مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل