بوابة الوفد:
2024-09-09@20:39:17 GMT

نقيب الفلاحين: كيلو الأرز أرخص من كيلو العلف

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين ان اسعار الارز الأبيض انخفضت انخفاض ملحوظ حتي اصبحت ارخص من كيلو العلف لافتا ان كيلو الارز الابيض رفيع الحبه يباع بـ 19 جنيه في حين ان كيلو العلف بادي يباع 21.5 جنيه.

واضاف عبدالرحمن أن اغلب المنتجات الزراعيه انخفضت انخفاض كبير في الاونه الاخيره برغم إرتفاع مبالغ فيه في كافة المستلزمات الزراعيه حيث ارتفعت اسعار الاسمده في السوق الحر إرتفاع غير مسبوق حيث وصلت شيكارة سماد اليوريا ال50 كيلو الي 1000 جنيه كما ارتفعت اسعار التقاوي والمبيدات واجرة المعدات الزراعيه لنقل المحصول أو لتجهيز الأراضي الزراعيه أو للزراعه والحصاد ارتفاعات لا تتناسب مع اسعار المنتجات الزراعية .

 

واشار ابوصدام ان سعر كيلو المانجو  يتراوح ما بين 15 الي 30 جنيه بما لا يوفر ثمن تكلفة المحصول بعدما كان الموسم الماضي يباع باسعار تتراوح ما بين 50 و100 جنيه ويتراوح سعر كيلو البصل ما بين 5 الي 10 جنيهات بعدما وصل الي 50 جنيه في الاونه الاخيره كما انخفضت اسعار كافة الحبوب حيث يباع طن الذره الصفراء ب 11 الف جنيه بعدما وصل في الاونه الاخيره الي 19 الف جنيه

في الوقت التي ترتفع فيه اسعار بعض المنتجات الزراعيه التي خرجت من يد الفلاحين الي مخازن التجار كالبطاطس والثوم .

 

واكد ابوصدام ان عدم استقرار الاسعار وتدني بعضها لما دون سعر التكلفه يضر بالفلاحين ويزيد الاعباء الماليه عليهم خاصة مع استمرار إرتفاع كل مستلزمات الزراعة. 

مطالبا الحكومة بتوفير كل مستلزمات الزراعه بكميات كافيه واسعار مناسبه والعمل بجديه علي انشاء صندوق تكافل زراعي يحمي الفلاحين من خسائر الكوارث الطبيعيه مع تعميم الزراعات التعاقديه علي كافة المحاصيل.

وزيادة دعم الفلاحين ماديا ومعنويا وتوعويا حفاظا علي النجاحات التي حدثت للقطاع الزراعي في الفتره الاخيره ولمنع تدهور القطاع الزراعي. والحد من خسائر الفلاحين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأرز انخفاض الاسعار ارتفاع أسعار العلف

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب مضر معن، ان انخفاض اسعار النفط لن يؤثر على دفع الرواتب.

وقال معن في تصريح، ان" اسعار النفط في الاسواق العالمية شهدت مؤخرا انخفاض واضح بعدما اتجهت الى دون 80 دولارا ما يشكل ضغط على موازنة البلاد التي تعتمد بنسبة تفوق الـ85% على ايرادات بيع النفط لتمويل الخزينة".

واضاف ان" انخفاض اسعار النفط سيؤثر بشكل لايقبل الشك على حجم الايرادت ولكنه لن يؤثر على دفع الرواتب التي هي مؤمنة خلال 2024 وليس هناك داع للقلق".

 

واشار الى ان" التاثير الاكبر لخفض اسعار النفط ينعكس على الموازنة الاستثمارية والاسواق لكن ملف الرواتب يعتبر اولوية بالنسبة لحكومة وهو مؤمن وتسديده يجري وفق التوقيات المحددة".

مقالات مشابهة

  • ضبط 400 كيلو لحم حمير قبل توزيعها على مطاعم سوهاج
  • نقيب الفلاحين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفلاح الـ ٧٢
  • إرتفاع ضحايا حادث مرور بومرداس إلى 4 قتلى
  • نقيب الفلاحين.. حل أزمة الأسمدة أبرز المطالب في عيدهم ال72
  • مبادرة من جزاري اللحوم بمدينة الأبيض “كيلو اللحمة 4 ألف جنيه”
  • وزارة النفط:النفط العراقي لايهرب لإيران ولم يباع لصالح خزينتها!
  • سعر ومواصفات لكزس GX550 2024.. أرخص سيارة دفع رباعي
  • إحباط ترويج 3 كيلو بانجو في أسوان
  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟
  • رحلة المزارعين لتحويل الذرة إلى سيلاج فى حقول الغربية.. مراحل اكتمال «العلف»