انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، منشورًا لطالبة بالثانوية العامة 2024، تضمن حصولها على 0% بعد إعلان النتيجة من قبل محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وكتبت الطالبة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "حد يقولي إيه ده ومعناه إيه، علشان هيجرالي حاجة."

وبالبحث برقم الجلوس الموجود في المنشور في موقع الوزارة، وجد أن الطالبة منة تدرس بشعبة علمي علوم بمدرسة خدمات العجمي الثانوية بنات، وجميع موادها ملغية ولا توجد فيها درجات، وحالة الطالب راسب.

وأفاد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الطالبة المذكورة ضبطت متلبسة بالغش أثناء الامتحانات وتم عمل محضر إداري لها وتحريز هاتفها المحمول، ولذلك ألغيت نتيجة كل المواد.

خصصت مديرية التربية والتعليم فى الإسكندرية، كنترول مدرسة نبوية موسى الثانوية التجريبية للبنات، التابعة لإدارة وسط التعليمية، مقراً لتلقى تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسى، 2023/2024، والمقرر أن يبدأ فى تلقى الطلبات من الطلاب وأولياء أمورهم بدءًا من يوم 24 أغسطس الجارى.

 

ووجهت المديرية الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة، متابعة موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت، يومياً للتعرف على موعد إجراء الاطلاع الخاص بكل طالب حتى لا يحدث زحام وارتباك في الكنترول.

 

وعن طريقة الاطلاع ذكرت أنه عندما يتوجه الطالب مع ولي أمره لمقر الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2024 في المواد المتظلم منها يتم استقبالهم في قاعة، ويتم تسليمهم مظروف يتضمن البابل شيت الخاص بالطالب في المواد المتظلم منها ونموذج الاجابة الخاص الذي تم التصحيح بناء عليه، ويقوم الطلاب بالمقارنة بين إجاباتهم والإجابات الصحيحة المدونة في نموذج الإجابة، وسيسمح للطالب بتصحيح امتحانه بنفسه ويجمع درجاته ليطمئن بنفسه.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بداية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024، حيث ستبدأ من يوم 24 أغسطس الجاري 2024. وذكرت الوزارة أنه المقرر أن يؤدي امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 حوالي 100 ألف طالب وطالبة.

كان اعلن وزير التربية والتعليم بدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم خلال 48 ساعة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن رسوم التظلم على المادة الواحدة 500 جنيه، ويتم تقديم التظلم إلكترونيا، ويتم تحديد موعد للطالب للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة فى المادة التى تظلم عليها، موضحة أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقدم على تظلمات الثانوية العامة خلال 48 ساعة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الثانوية العامة واقعة الغش التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات

تستعد وزارة التربية والتعليم لاعتماد نتيجة الدور الثاني، تمهيدًا لإعلانها عبر لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة، حيث يترقب ما يقرب من 100 ألف طالب وطالبة إعلانها خلال الساعات المقبلة، فيما أعلنت التعليم العالي تفاصيل وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكذلك تفاصيل تنسيق الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وكذلك رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 الوطن، فضلًا عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني ثانوية عامة 2024.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في 27 محافظة لمعرفة نتيجة الدور الثاني فور ظهورها برقم الجلوس، عبر هذا الرابط https://g12.emis.gov.eg/، إذ يُدخل الطالب أو الطالبة رقم الجلوس الخاص به ويتأكد من صحته ثم يضغط على عبارة «عرض النتيجة»، وستظهر مباشرة.

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر «الوطن»

ويتيح موقع «الوطن» رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 لكي يتمكن الطلاب من معرفة موقفهم من النجاح أو الرسوب في مادة أو إثنتين اللذين أدوا فيهما امتحان الدور الثاني خلال الفترة من 23 أغسطس وحتى 3 سبتمبر الجاري، وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني الذي أعلنته الوزارة في بيان سابق.

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني 2024

ومن المقرر أن تنطلق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات فإنّها تنطلق بدءًا من غدٍ الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري وتستمر لمدة يومان إذ تنتهي الخميس 12 من نفس الشهر.

وبحسب التعليم العالي، فإنّه سيتم تأجيل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لحين الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني، والتي ستبدأ فور إعلان نتيجة الثانوية الدور الثاني 2024، حيث سيتم إعلان تنسيق المرحلة الثالثة مرة واحدة معًا، بالتزامن مع إعلان بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. الرابط الرسمي وخطوات الحصول عليها
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • اعرف نتيجتك بخطوة واحدة.. نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر الوطن
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024