أعلنت المؤسسة الأمريكية لأبحاث الإيدز  (أمفار) عن تكريم المنتج السينمائي السعودي محمد التركي والنجم الأميركي ريتشارد جير وذلك في حفله الخيري السنوي المقرر إقامته في 1 سبتمبر المقبل على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.
ومن المقرر أن يشهد الحفل تكريم محمد التركي، صاحب الأنشطة الاجتماعية المتنوعة، حيث سيُمنح جائزة أمفار للقيادة الخيرية.


وسيشهد الحفل أيضًا تكريم الممثل والمنتج والحائز على جائزة جولدن جلوب، ريتشارد جير، ومنحه جائزة الإلهام.

مهرجان البحر الأحمر 

وقال كيفن روبرت فروست الرئيس التنفيذي لـ أمفار "بفضل قيادة محمد التركي، كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي داعمًا مخلصًا لعمل أمفار لسنوات عديدة، ومن خلال كرمهم وشراكتهم، ساعدوا في تعزيز أبحاثنا المنقذة للحياة".
وأوضح كيفن روبرت فروست بقوله "قلة في صناعة الترفيه فعلوا ما فعله ريتشارد جير لتعزيز مكافحة الإيدز". "غريزته الإنسانية ورغبته العميقة في مساعدة من يعيشون على هامش المجتمع، تجعله مصدر إلهام لنا جميعًا هنا في أمفار".
بالإضافة إلى تقديم الجوائز والمزاد المباشر، سيضم حفل توزيع الجوائز الرسمي أداءً خاصًا للمغنية وكاتبة الأغاني والممثلة ومنتجة البرامج التلفزيونية والناشطة ومؤيدة أمفار منذ فترة طويلة، كيلي رولاند. كما ستقدم الفنانة والممثلة والمنتجة والناشطة متعدد الأوجه رومر ويليس عرضًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد التركي ريتشارد جير مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كيلي رولاند محمد الترکی

إقرأ أيضاً:

بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة

كتب- محمد شاكر:

تصوير- نادر نبيل:

كرم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم، 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة من المجلس الأعلى للثقافة، وهي: جوائز النيل والتقديرية والتفوق، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم فيلم تسجيلي عن جوائز الدولة التي تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، تناول نشأة المجلس بموجب قانون رقم 4 عام 1956 ثم القوانين المعدلة له بعد ذلك، وكذلك عدد الشعب واللجان في المجلس، وأبرز أنشطته ومنها جوائز الدولة.

وفي كلمته، قال وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو: يشرفني أن أقف بين يدي الرواد الذين أضاءوا لنا الدروب، نحن هنا نحتفي بكم ونرفع لكم قبعات الإجلال والتقديم وستكملون مسيرتكم في بناء مصر الحديثة، مصر العلم والإبداع.

ومن جانبه قدم الدكتور علي الدين هلال، عضو المجلس الأعلى للثقافة، الشكر لوزير الثقافة، لإقامة حفل تكريم الفائزين بجوائز الدولة وذلك بعد غياب طويل، إذ لم تحتفي الوزارة بالفائزين منذ سنوات طويلة.

ونظرا لظروفه الصحية، نزل الوزير من على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، وأهدى الشاعر الكبير محمد محمد الشهاوي، تكريمه على مقعده بالمسرح، وحرص على التقاط الصور التذكارية معه، حيث فاز بجائزة الدولة التقديرية في مجال الآداب لعام 2018.

وتوافد عدد كبير من المبدعين المصريين الحاصلين على جوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق) في الفترة من 2019 إلى 2024، على المسرح الكبير، في دار الأوبرا المصرية، لحضور حفل توزيع جوائز الدولة.

وجاء على رأس الحضور كل من الكاتب الكبير محمد سلماوي، وإبراهيم عبدالمجيد، الدكتور أحمد نوار، الموسيقار راجح داوود، والفنان رشوان توفيق، والدكتور جودة عبدالخالق، والموسيقار هاني شنودة.

وجوائز الدولة المصرية هي جوائز تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة ، وتقدر كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة النيل للمبدعين العرب بقيمة 500.000 ألف جنية (خمسمائة ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

وتخصص جوائز النيل للمبدعين المصريين في ثلاثة فروع (جائزة للفنون – جائزة للآداب – جائزة للعلوم الاجتماعية)، كما تخصص جائزة واحدة فقط من جوائز النيل للمبدعين العرب فى أى من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.

كما تقدر كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية بقيمة 200,000 جنيه (مائتي ألف جنيه) وميداليـــة ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جــوائز الدولـة التقديرية، عشــرة جـــوائز (ثـلاثة للفنون – ثــلاثة للآداب – أربــعة للعـلوم الاجتماعية )، بينما تقدر كــل جائزة لكل فـــرع من فــروع جائزة الدولة للتفوق بقيمة 100000 جنيه (مــائة ألـــف جنيه مصري)، وميــدالية فضـــية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • اليوم..اختتام مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81