شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء احتفالية "، رفقاء قادرون باختلاف" التي تنظمها إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط وإدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة، بقاعة قصر ثقافة أسيوط، جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب وقيادات مديرية التربية والتعليم والثقافة والمشاركة المجتمعية بالمحافظة.

حيث بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري بلغة الإشارة وتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب أحمد عاطف بمدرسة النور للمكفوفين ثم فقرة استعراضية فلكلور شعبي لفرقة الفنون الشعبية للطالبات بمدرسة الأمل بنات للصم، ومسرحية "الأولى بلدي" للفرقة المسرحية بمدرسة النور للمكفوفين، وأوبريت موسيقى لطالبات مدرسة الأمل بنات للصم، وقصيدة "أتحبني وأنا ضريرة" للطالبة نورا بمدرسة النور للمكفوفين.

كما أفتتح المحافظ، معرض فني لطلاب مدارس التربية الخاصة، مشيدًا بمستوى المنتجات والمشغولات اليدوية والأعمال الفنية لطلاب المدارس المشاركة (مدرسة الأمل الثانوية بنات للصم وضعاف السمع ومدرسة النور للمكفوفين بأسيوط، ومدرسة الأمل الابتدائية بنين بأسيوط، ومدرسة الأمل الثانوية بنين لصم وضعاف السمع بأسيوط، ومدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ومدرسة ساحل سليم للتربية الفكرية).

وأشاد محافظ أسيوط بمستوى طلاب مدارس التربية الخاصة ومشرفيهم وما شاهده من فقرات فنية مقدمًا الشكر والتقدير لأولياء أمورهم على ما يبذلونه تجاه ذويهم واهتمامهم بتنمية مواهبهم ومهاراتهم لافتًا إلى أهمية تسهيل مشاركتهم في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وغيرها لاكتشاف وصقل المواهب والمهارات مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام دمج الأشخاص أصحاب الهمم بالمجتمع وتقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية وأسرهم في مجتمعاتهم المحلية.

وفي ختام الاحتفالية، حرص المحافظ على تكريم طلاب خريجي الصف الثالث الثانوي للمكفوفين بمدرسة النور للمكفوفين بأسيوط فضلًا عن إلتقاط الصور التذكارية مع طلاب وطالبات مدارس التربية الفكرية والمشرفين عليهم محفزًا إياهم بالمشاركة في رحلة نيلية مجانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط معرض فنى مدارس المكفوفين مدرسة النور التربیة الخاصة مدارس التربیة

إقرأ أيضاً:

أزمة تعليميّة طاحنة تفجر صدام ساخن بين محافظ تعز ووزير التربية في حكومة عدن

الجديد برس|

تصاعدت الأزمة بين محافظ تعز نبيل شمسان ووزير التربية في حكومة عدن يوم الأحد بعد حدوث مجزرة تعليمية غير مسبوقة بحق طلاب الثانوية العامة في المحافظة.

وبحسب مصادر مطلعة، رفض وزير التربية، الذي يُعتبر محسوبًا على الانتقالي، طلب محافظ تعز اعتماد الدرجات التراكمية لطلاب الثانوية في المحافظة.

وأضافت المصادر أن الوزير كان غاضبًا من قرار المحافظ الذي تواصل مع الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية قبله.

في وقت لاحق من اليوم، شهدت مدينة تعز تظاهرة ضخمة لألاف من طلاب الثانوية العامة أمام المجمع الحكومي بالمدينة، احتجاجًا على ما وصفوه باستهداف المحافظة من قبل حكومة عدن.

جاءت هذه التظاهرة بعد تسجيل أكبر حصيلة رسوب على مستوى الجمهورية في المحافظة، التي كانت تقليديًا تتصدر قائمة الأوائل.

أفادت التقارير أن حوالي 14,800 طالب وطالبة من أصل 26,000 تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام قد رسبوا، مما أثار استياء الطلاب وأسرهم.

وألقى الطلاب باللوم على أخطاء في الكونترول التابع لوزارة التربية والتعليم في حكومة عدن، مؤكدين أن هذه الأخطاء ساهمت بشكل كبير في النتيجة الكارثية.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 15 اختصاصا لـ "صندوق قادرون باختلاف" بالقانون الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين
  • بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي
  • أزمة تعليميّة طاحنة تفجر صدام ساخن بين محافظ تعز ووزير التربية في حكومة عدن
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%