بوابة الوفد:
2024-09-09@20:38:50 GMT

محافظ كفر الشيخ يناقش 21 شكوى في لقاء المواطنين

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

ناقش محافظ كفرالشيخ اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، اليوم الثلاثاء، 21 شكوى وطلباً في لقاء المواطنين، الذى عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور قيادات المحافظة التنفيذية.


‏‎
وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، منها الشكوى المقدمة من المواطن" م.ع.ع"- البرلس، بشأن وقف عمل التراخيص في أرض طريق رافد الدولي الساحلي، حيث تم فحص الشكوى مع الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، والتى أفادت ان التراخيص الصادرة بين الطريقين "رافد الدولي الساحلي وطريق البرج بلطيم القديم" لا يتم إصدار التراخيص إلا بعد استبيان وجود أملاك دولة من عدمه ووجود رفع مساحي لاستبيان المساحة الموجودة داخل الحيز العمرانى من عدمه، أيضًا.

وفحص الشكوى المقدمة من المواطن" م.ع.ا" - مركز الرياض، بخصوص إلغاء الصرف الخاص بأراضيهم التابعة لجمعيه كوم التين / منطقة المنصور بالمراقبة العامة للتنمية والتعاونيات بكفرالشيخ، وفحص الشكوى المقدمة من أهالي أبوأعمر بخصوص حاجه القرية لإقامة مشروع الصرف الصحي، وقد أفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ انه تم إدراج القرية في مبادرة "حياة كريمة"- المرحلة الثانية.

وبفحص الشكوى المقدمة من أهالي قرية متبول بمركز كفرالشيخ، بشأن تضررهم من عدم وجود مياه شرب بالقرية، وبمخاطبة شركة المياه  أفادت أنه جاري  تنفيذ محطة مياه شرب للقرية وإيجاد حل عاجل لمشكلة مياه الشرب لحين التنفيذ، والعرض الفوري لاتخاذ القرار المناسب بشأنها للصالح العام.

وبفحص الشكوى المقدمة من أهالي قرية الوزارية مركز الرياض، بشأن سرعة انتهاء تسليم مشروع الصرف الصحي بقرية الوزارية التابعة لمركز الرياض، وبالمتابعة مع الوحدة المحلية لقرية الوزارية أفادت بأنه تم البدء في العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية الوزارية منذ عام 2015 وتم الانتهاء من 90% من المشروع، وتم مخاطبة الجهاز التنفيذى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي للإنتهاء من المشروع واستئناف العمل لاستكمال المتبقي من المشروع وتسليمه لتشغيل المشروع وحل مشكلة أهالى قرية الوزارية، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وحول شكوي أحد المواطنين من قرية الوزارية ضد مخابز القرية، أمر محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات التموين علي المخابز بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين لمراقبة جودة رغيف الخبز المنتج، محذرًا أنه لا تهاون فيما يمس قوت المواطن.

وبفحص الشكوى المقدمة من المواطن "ف.د.ع" من مدينة كفرالشيخ، بخصوص تسيير خط أتوبيس نقل داخلي يخدم أهالى وسكان أبراج الأمراء وأبراج قباء أمام كلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ؛ حيث تم العرض على اللجنة العليا للمواقف، والتى قامت بإخطار جمعية نقل الركاب لتسيير عدد 2 سيارة على هذا الخط لخدمة أهالى أبراج الأمراء وأبراج قباء وتم مخاطبة الجمعية تنفيذاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ، الذي أمر أيضًا برفع كفاءة الشوارع ومنظومة الإنارة العامة بهذه المنطقة.

كما تم فحص شكوى المواطن "م.ع.ك" من المنشأة الكبرى بمركز قلين، بشأن تهالك خط الصرف المغطي بحوض الكتاب القبلي والأوسط بحوض ترعة الروضة؛ أفادت مديرية الري بكفرالشيخ أنه تم وضع خطة صيانة الصرف المغطي لهذه المنطقة في خطة العام الحالي وسيتم العمل فور الإنتهاء من الإجراءات، كما تم فحص عدد آخر من شكاوى وطلبات المواطنين مع الجهات المعنية لوضع الحلول العاجلة لمشاكلهم تنفيذًا لتوجيهات محافظ كفرالشيخ.

أكد محافظ كفرالشيخ، إننا نسعى من خلال الزيارات واللقاءات الجماهيرية للتعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين على مستوى مراكز ومدن المحافظة من ناحية، وأيضا حل مشاكل المواطنين من خلال التنسيق بين المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ لحل تلك المشكلات التي يعانى منها المواطنين من جهة أخرى، مضيفاً أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين والتواصل معهم، موضحاً أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات، وتوفير ما يحتاج إليه المواطنين من خدمات في مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي وخاصة المناطق الريفية، ونهايات الشبكات والطرق والخدمات الآخرى.
‏‎
وكان محافظ كفرالشيخ؛ كلف بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفاً أنه تم تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 والرقم 0473220792، لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.
‏‎
يذكر أن محافظ كفرالشيخ، كلف باستقبال شكاوى وطلبات المواطنين ليتم بحثها ووضع الحلول العاجلة لها قبل موعد اللقاء، ويخصص اللقاء لمناقشة أصحاب الشكاوى في وجود الأجهزة المختصة لضمان الشفافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قيادات المحافظة التنفيذية التواصل مع المواطنين محافظ کفرالشیخ المواطنین من الصرف الصحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة بسيون موجها بتكثيف الاعمال للانتهاء من رصف الشوارع لتحسين جودة الطرق للمواطنين ببسيون.

وتابع المحافظ أعمال تركيب بالوعات صرف مياه الأمطار بشارع المتيت ورصف شارع التأمين الصحي ببسيون لتسهيل حركة دخول سيارات الإسعاف من وإلى المستشفى وكذلك المرضى المترددون على المستشفى.

وكان محافظ الغربية، قد استكمل أيضا  لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

وقد أكد الجندي علي التواصل والتعاون المستمر مع السادة النواب من أجل تحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وبذل كافة الجهود للاهتمام بحل مشاكل المواطنين مشيرا الى بذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و تحقيق نقلة نوعية لإرضاء المواطن في المقام الأول.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشاد محافظ الغربية بدور النواب الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام، فضلا عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض "أهلًا مدارس" ببرج البرلس
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ