أطلق صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية البلد اليوم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة الدكتور هادية صابر النسخة السابعة لمسابقة "المواهب الذهبية" لذوى الهمم .

وأوضحت الدكتورة هادية صابر رئيس جمعية البلد اليوم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أن المسابقة تقام في فروع الغناء الفردي والغناء الجماعي والعزف الفردى" تحدد نوع الآلة" والاستعراض والإنشاد الفردي لكل أنواع الإعاقات يتم التقديم للمسابقة فى الفترة من 1 أغسطس حتى 1 أكتوبر 2024 .

شروط المسابقة 

ويشترط أن يقدم المتسابق اسطوانة تحتوي على أحد أعماله الفنية فى حدود 3 دقائق وفى حالة الاشتراك إلكترونيا يتم التسجيل بالفيديو لهذه الأعمال على موقع  صندوق التنمية الثقافية والصفحة الرسمية لمسابقة المواهب الذهبية والصفحة الرسمية لجمعية البلد اليوم .

ويحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة فى المسابقة ويشترط إحضار المتسابق الآلة الموسيقية فى اختبارات العزف الموسيقى ويتم عمل اختبارات أبناء المحافظات فى أقرب مركز لهم وسيتم الإعلان عن هذه المراكز بعد انتهاء عملية الفرز.

ويحصل جميع المتسابقين على شهادات مشاركة وتقدم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع من فروع المسابقة وميدالية وشهادة تقدير ولا يحق للفائزين بجوائز مالية فى الدورة السابقة الفوز بالمركز الأول إلا بعد مرور دورتين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية ذوى الهمم وليد قانوش مسابقة المواهب الذهبية لذوي الهمم صندوق التنمیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

حصد طلاب جامعة كفر الشيخ المشاركين في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم على مراكز متقدمة، حيث فاز الطالب إسلام محمد فايز، بالمركز الأول والميدالية الذهبية للعدو 100 متر، والطالبة مريم مجدي أبانوب، بالمركز الثاني والميدالية الفضية لتنس الطاولة، والطالب إسلام محمد فايز، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لدفع الجُلة، إذ نظمت جامعة بنها المهرجان خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنّ تنظيم هذا المهرجان لذوي القدرات الفائقة من طلبة الجامعات والمعاهد المصرية، جاء في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بهم، بهدف دمجهم في المجتمع، واستثمار طاقاتهم وأوقات فراغهم، بالإضافة إلى نشر الوعي بينهم، واكتشاف الأبطال الموهوبين منهم، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتأهيلهم ليكونوا جزءًا لا يتجزأ من عملية البناء والتنمية داخل المجتمع، تنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنّ مشاركة جامعة كفر الشيخ بالملتقى هي تأكيدًا بأنّ أبنائها الطلاب ذوي القدرات الفائقة جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، من خلال تقديم كل الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم، وصقل خبراتهم ومعارفهم، وإبراز إبداعاتهم، لافتًا أنّ ذلك يتماشى مع برنامج الملتقى المتنوع في مادته العلمية من المحاضرات وورش العمل وجلسات العصف الذهني لبناء المبادرات الطلابية.

صقل مهارات الطلبة

وهنأ الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الطلبة الفائزين بالمهرجان، معربًا عن فخره واعتزازه بطلبة جامعة كفر الشيخ لتفوقهم في مختلف مجالات الأنشطة الطلابية، مؤكدًا أنّ الدولة تُولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب ذوي القدرات الفائقة، باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، ويتمتعون بقدرات وخبرات ومهارات عالية، منوهًا إلى حرص الجامعة على صقل مهارات الطلبة وتقديم البرامج التي تُسهم في تأهيلهم ليكونوا أعضاء فاعلين داخل المجتمع، وإتاحة الفرصة للمشاركة في مختلف الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم