أكد المتحدث باسم الإدارة العسكرية لمدينة كييف الأوكرانية ميخايلو شامانوف، اليوم الثلاثاء، أن الصواريخ الباليستية التي استخدمتها القوات الروسية لمهاجمة كييف، في وقت متأخر من الليلة الماضية، قد تكون كورية شِمالية.

أوكرانيا تتصدى لقصف روسي على العاصمة كييف الدفاع الروسية تكبد قوات كييف خسائر بنحو 2000 عسكري خلال 24 ساعة

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، عن المتحدث باسم الإدارة العسكرية لمدينة كييف الأوكرانية ميخايلو شامانوف قوله: إن "في الليلة الماضية شنت القوات الروسية هجومًا صاروخيا على كييف، ووفقا لمعلومات القوات الجوية الأوكرانية فإن القوات الروسية استخدمت في هجماتها أربعة صواريخ باليستية من طراز (إسكندر-إم) أو صواريخ كورية شِمالية من طراز (كيه إم-23)".

وأضاف أن القوات الروسية حاولت لاحقا مهاجمة منطقة كييف بطائرات بدون طيار من طراز شاهد، موضحًا أنه حتى صباح اليوم لم ترد أنباء عن أضرار في البنية التحتية أو وقوع إصابات في كييف.

إحباط محاولة إنزال للقوات الأوكرانية على لسان "تندروفسكايا" البحري بمقاطعة خيرسون

أعلن حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية أحبطت محاولة إنزال على لسان "تيندروفسكايا كوسا" البحري في المقاطعة، قامت بها مجموعة من القوات الأوكرانية.

وأوضح سالدو - حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن مجموعة من القوات الأوكرانية حاولت، الليلة الماضية، تنفيذ عملية إنزال بحرية على تيندروفسكايا كوسا، حيث شارك في العملية 12 زورق سريع، بينها ثمانية تحمل قوات، وأربعة للدعم الناري، كما استخدمت قوات كييف الطائرات المسيرة في الهجوم والاستطلاع.

وأضاف سالدو أن هذه هي المحاولة الثانية التي يقوم بها نظام كييف هذا العام لارتكاب أعمال استفزازية في منطقة لسان "تيندروفسكايا كوسا" البحري، مؤكدًا أن العملية هدفت للتأثير الإعلامي كسابقتها وانتهت بالفشل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا هجوم على كييف كييف القوات الروسية كييف الأوكرانية فلاديمير سالدو القوات الأوكرانية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية القائم بالأعمال الإيراني شهريار أموزيجار للتعبير عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن طهران ربما تزود روسيا بصواريخ باليستية. 

وقالت الخارجية الأوكرانية على تطبيق تيلغرام إن القائم بالأعمال تلقى تحذيرا شديدا بأن تأكيد عمليات تسليم الصواريخ ستكون له "عواقب مدمرة ولا يمكن إصلاحها" على العلاقات الثنائية.

وتزعم كييف أنها أسقطت مئات "الطائرات المُسيّرة الإيرانية الصنع"، وأعلنت توجيه اتهام ضد أحد قادة الحرس الثوري الإيراني بارتكاب "جرائم حرب" ضد الشعب الأوكراني.

من جهتها، أعلنت الحكومة الأميركية، في أول رد لها على خبر تسليم إيران الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، أن أي نقل من هذا القبيل للأسلحة الإيرانية يمثل تصعيدًا كبيرًا في دعم طهران لموسكو.

 وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قد ذكرت، الجمعة الماضي، نقلاً عن مسؤول أميركي، أنه على الرغم من تحذيرات الغرب، زودت إيران روسيا بشحنة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

وفقًا لهذا التقرير، فإن الولايات المتحدة وأوروبا تعملان على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد إيران، ردًا على هذه الخطوة.

وكانت الدول الغربية قد حذرت إيران سابقًا من أن إرسال الصواريخ الباليستية إلى روسيا ستكون له عواقب خطيرة على طهران، وهددت مجموعة السبع بفرض عقوبات جديدة، بما في ذلك منع شركة الطيران الوطنية الإيرانية "إيران إير" من مواصلة رحلاتها إلى المطارات الأوروبية.

وفي ديسمبر، نشر الحرس الثوري الإيراني صواريخ باليستية وأنظمة دعم الصواريخ في منطقة تدريب داخل إيران لعرضها على وفود روسية زائرة، وهي كلها إشارات على أن روسيا تنوي شراء الأنظمة من إيران.

على الجانب الآخر، نفى قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني، يوم الاثنين، صحة تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا واعتبرها "حرب نفسية".

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني قوله إن التقارير الواردة عن نقل إيران صواريخ إلى روسيا هي "حرب نفسية".

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • الخارجية الأوكرانية: حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • شاهد / استعدادات مرعبة وقوات غير مرئية لصنعاء للهجوم البري! (فيديو + صور)
  • أوكرانيا تشعر بـالقلق العميق من صواريخ ايرانية نُقلت إلى روسيا
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية