يولي عشرات الطلاب أهمية كبرى لتنسيق معهد الشروق العالي 2024 لما يضمه من تخصصات متعددة بالتزامن مع قرب إعلان تفاصيل تنسيق الكليات 2024، خصوصًا بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا اليوم الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وكرّم خلاله أوائل الثانوية العامة 2024.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تنسيق معهد الشروق العالي 2024، متضمنًا التخصصات الموجودة في أكاديمية الشروق، وكذلك المصروفات؛ ضمن الخدمات التي تقدمها لقرائها من طلاب الثانوية العامة وذويهم في كل مكان.

تنسيق معهد الشروق العالي 2024

ويبدأ تنسيق معهد الشروق العالي 2024 من 60% لطلاب علمي علوم وعلمي رياضة، و50% لطلاب أدبي، كما يقبل الحاصلين على الدبلومات الفنية وفقًا للشروط التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات.

تأسست أكاديمية الشروق عام 1995 وتعد جامعة خاصة وهي مقيدة ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

التخصصات الموجودة في أكاديمية الشروق

وتتعدد التخصصات الموجودة في أكاديمية الشروق، إذ تنقسم إلى 3 معاهد عليا أساسية يندرج منها العديد من التخصصات، وهي المعهد العالي للهندسة، والمعهد العالي للحاسبات، والمعهد العالي للإعلام.

ويضم معهد الشروق العالي للهندسة 2024، العديد من الأقسام منها الرياضيات والفيزياء الهندسية، وبرنامج الهندسة الكيميائية بقسميه الشعبة العامة، وشعبة البتروكيماويات، وبرنامج الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات، وقسم هندسة الاتصالات والحاسبات بقسميه برنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وبرنامج هندسة الحاسبات والتحكم، وبرنامج الهندسة المعمارية، وبرنامج هندسة القوى والآلات الكهربية، وبرنامج الهندسة المدنية.

وفيما يخص تخصصات معهد الشروق العالي للحاسبات 2024 فإنه يشمل علوم الحاسب، ونظم معلومات الأعمال، والمحاسبة والمراجعة.

وتشمل تخصصات معهد الشروق العالي للإعلام 2024 نحو 3 تخصصات وهي الصحافة، والإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة والإعلام.

مصاريف أكاديمية الشروق 2024

وتختلف مصاريف أكاديمية الشروق 2024 من تخصص لآخر كما يلي:

مصاريف هندسة الشروق 2024 تتراوح من 21 وحتى 24 ألف جنيه للسنة الدراسية الأولى، ومن 20 وحتى 22 ألفًا للسنة الدراسية الثانية، ومن 19 وحتى 21 ألفًا للسنة الثالثة، ومن 18 وحتى 20 ألفًا للسنتين الرابعة والخامسة.

مصاريف إعلام الشروق 2024 تتراوح بين 21 وحتى 24 ألف جنيه في كل عام دراسي.

مصاريف المعهد العالي للحاسبات للشروق 2024 تتراوح بين 8 وحتى 10 آلاف جنيه للسنة الدراسية.

شهادة تخرج أكاديمية الشروق

وفيما يخص شهادة تخرج أكاديمية الشروق فإنّ جميع الأقسام معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، وللحاصلين عليها نفس الحقوق والواجبات التي تمنحها الجامعات الحكومية مثل التسجيل في النقابات أو الدراسات العليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أکادیمیة الشروق الشروق 2024

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق الثانية

تنظر محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم الأحد، محاكمة 3 متهمين لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولا، المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وفيما وجه للمتهمين من السابع وحتى الحادى عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتى السابع ومن التاسع وحتى الحادى عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقى المتهمين من التاسع وحتى الحادى عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

 







مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • التعليم العالي يحدد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي – روابط
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تقبل من 50% أدبي.. «اعرف كليتك» قبل تسجيل رغباتك في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق الثانية
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • غدا.. نظر محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق الثانية