شنّ الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مداهمة عسكرية على مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، شملت قصفا استهدف مركبة في جنين، مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة فلسطينيين، بينهم أربعة قُصّر.

اعلان

وفي تفاصيل إضافية، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني يوم الثلاثاء بمقتل خمسة أشخاص إثر قصف إسرائيلي على مركبة في جنين.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر عن مقتل تسعة فلسطينيين برصاص إسرائيلي خلال توغل في الضفة الغربية المحتلة، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من عشرة.

وياتي ذلك، في وقت تستمر فيه الجهود لوقف الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أشهر في قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 39,653 شخصا وجرح 91,535 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

غزة: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خان يونس على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحها عسكرياجنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون"نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد

هذا وأسفرت غارة جوية إسرائيلية استهدفت قرية في جنوب لبنان عن مقتل أربعة أشخاص يوم الثلاثاء.

وفي وقت لاحق، شن حزب الله هجومًا بطائرة بدون طيار على شمال إسرائيل، موقعا 19 إصابة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويتزامن ذلك مع جهود دولية مكثفة لمنع اتساع رقعة الحرب، خاصة بعد اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

القادة في مصر وتركيا أكدوا أنهم يستنفدون كل السبل الممكنة لمنع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من أن تصبح صراعًا إقليميًا أوسع.

ورغم هذه الجهود، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حكومته خلال عطلة نهاية الأسبوع أن إسرائيل تخوض بالفعل "حربًا متعددة الجبهات" مع إيران وحلفائها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية ”الشعب يريد كتائب القسام“.. مئات الفلسطينيّين يتظاهرون في الضفة الغربية تنديداً باغتيال إسماعيل هنية صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الضفة الغربية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مقتل 9 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة وحزب الله يستهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية في الشمال يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ يعرض الآن Next عاجل. كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات يعرض الآن Next "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله كشمير فساد باكستان روسيا الصين إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله الضفة الغربية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله كشمير فساد باكستان روسيا الصين إيران السياسة الأوروبية الضفة الغربیة المحتلة الجیش الإسرائیلی إسماعیل هنیة مقتل أکثر من یعرض الآن Next فی الضفة عن مقتل

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نحث إسرائيل على إنهاء التحقيقات في مقتل أمريكية بالضفة الغربية

حثت الخارجية الأمريكية، إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنه لا يمكن التكهن بسبب مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية وننتظر نتائج التحقيقات، متابعًا: «مقتل المواطنة الأمريكية مزعج لنا لكننا لا نريد أن نستبق نتائج التحقيقات».

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • واشنطن: نحث إسرائيل على إنهاء التحقيقات في مقتل أمريكية بالضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • إسرائيل قتلت أميركية أخرى بالضفة الغربية.. إنترسبت: هل ترد واشنطن يوما؟
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية