لجريدة عمان:
2024-09-09@20:42:07 GMT

سلاح الجو يوقع مذكرة تعاون وعقد دعم لوجستي

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

سلاح الجو يوقع مذكرة تعاون وعقد دعم لوجستي

العُمانية: وقع سلاح الجو السلطاني العُماني اليوم مذكرة تعاون مشترك مع شركة الشرقية للطيران، وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بما يسهم في الرقي بخدمات الطيران وتسهيل تقديمها للمستفيدين منها. يأتي هذا في إطار تعزيز جوانب الشراكة التنموية والتعاون بين سلاح الجو السلطاني العُماني والقطاع الخاص.

وقع مذكرة التعاون من جانب سلاح الجو السلطاني العماني العميد الركن طيار زهران بن ناصر أمبوسعيدي، كبير ضباط الأركان بقيادة سلاح الجو السلطاني العماني، ومن جانب شركة الشرقية للطيران القبطان نجيب بن عبد الفتاح العطار، مدير عام العمليات بالشركة.

كما وقع سلاح الجو السلطاني العماني اليوم عقد دعم لوجستي مع شركة طيران السلام لتعزيز التعاون بين الطرفين في عددٍ من المجالات الفنية والدعم اللوجستي. وقع عقد الدعم اللوجستي من جانب سلاح الجو السلطاني العماني العميد الركن طيار زهران بن ناصر أمبوسعيدي، كبير ضباط الأركان بقيادة سلاح الجو السلطاني العماني، ومن جانب شركة طيران السلام أدريان هاملتون مانس، الرئيس التنفيذي للشركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلاح الجو السلطانی العمانی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات

وقعت هيئة أبوظبي للتراث أمس مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك مع نادي صقاري الإمارات وذلك على هامش أعمال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 الذي اختتمت فعالياته.

وتأتي مذكرة التفاهم تأكيداً للروابط المتميزة بين الطرفين، وسعياً منهما إلى إرساء وتعزيز سُبل التعاون والشراكة المُثمرة وتوسيع قاعدة العمل المشترك في صون التراث والصيد المُستدام.

وقع المذكرة، معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، ومعالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات.

وبهذه المناسبة، توجه معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، على الدعم الكبير لمشاريع صون التراث والحفاظ على هويتنا الوطنية، وإلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لحرص سموه على دعم كافة جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة.

وأكد أن مذكرة التفاهم مع نادي صقّاري الإمارات، تُجدّد تمسّكنا بإرث الماضي وأدواته الثقافية التي لا تنضب، وتعزيز جهود الحفاظ على الهوية التراثية للأجيال القادمة، والتي تُعتبر الصقارة أحد أهمّ ركائزها.

كما توجّه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على الدعم الكبير لجهود ومشاريع صون الصقارة والحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل، مُعرباً عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للتراث، وثقته بإنجاز شراكة لمُثمرة بين الطرفين تعزيزاً للجهود المُشتركة في صون التراث الثقافي.

وتهدف مذكرة التفاهم المُوقّعة بين نادي صقّاري الإمارات وهيئة أبوظبي للتراث، إلى تعزيز التعاون والتنسيق المُشترك ، وتعزيز الشراكة التكاملية نحو تحقيق الأهداف والرؤى المُشتركة للطرفين لتوطيد وترسيخ مكانة مرموقة ورائدة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وتشمل مجالات التعاون والتنسيق، نشر الوعي حول أخلاقيات الصقارة وتقاليدها الأصيلة وتطوير أساليب الصيد المُستدام والمحافظة على الصيد بالصقور كتراث عربي أصيل وإرث تاريخي نفخر به بكلّ خصائصه وميّزاته.

كما تشمل التعاون في برامج تعليم فنّ الصقارة العربية وفراسة وتقاليد العيش في الصحراء ، والمُشاركة الفعّالة ببرامج تراثية في مهرجانات الصقارة المتخصصة محلياً وعالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: سلاح الجو نفذ فجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • تعاون بين "مسقط للمقاصة" و"الإيداع المركزي" لبورصة "أستانا"
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية