أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن بلاده رفعت درجة الجاهزية في المستشفيات تحسبا لأي تطور يمكن أن يحدث، مؤكدًا أن بلاده لديها ما يكفي من مخزون طبي لمدة 4 أشهر.

 

على رأسهم جورج وسوف.. نجوم مهرجان إهمج السياحي الدولي في لبنان 2024 حفلات لبنان 2024| جورج وسوف وآدم ورحمة على مسرح واحد.. الأحد

 

وأوضح الأبيض -في تصريحات نقلتها قناة (العربية الحدث)، اليوم الثلاثاء أن وزارة الصحة اللبنانية حرصت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على رفع درجة جاهزيتها عبر تفعيل غرفة الطوارئ الصحية بالوزارة ورفع جاهزية الكوادر الطبية والاستشفائية والإسعافية، فضلا عن زيادة مخزون المستلزمات والأدوية.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي توسع بالاعتداءات على لبنان كما ونوعا؛ ما دفع الحكومة اللبنانية للزيادة من جاهزيتها وتوفير المستلزمات والأدوية في كافة المستشفيات، فضلا عن إنشاء أقسام جديدة لمعالجة الحروق في الجَنُوب اللبناني.

وفيما يتعلق بمخزون أدوية الأمراض المزمنة، أوضح وزير الصحة اللبناني، أن الشركات لديها احتياطي يكفي ما بين 4 إلى 5 أشهر، ووزارة الصحة تعمل على زيادة هذا المخزون وكذلك أدوية الأمراض السرطانية إلى أكثر من ذلك.

وأشار إلى أن هناك 100 ألف نازح من مناطق العدوان في جَنُوب لبنان، منوها بأن وزارة الصحة اللبنانية أجرت تمارين تحاكي حالة الحرب والاعتداءات لتجهيز الكوادر الطبية والمستشفيات لأي حالة طوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي

قتل ثلاثة مسعفين، السبت، وأصيب اثنان آخران بجروح جراء "استهداف" إسرائيل فريقا من الدفاع المدني كان يعمل على إخماد حرائق في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، على وقع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت الوزارة إن القتلى سقطوا بينما كانوا يقومون بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون.

ونقل مراسل الحرة عن مصدر أمني رصد قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف طيرحرفا في القطاع الغربي للحدود.

وتعرضت منطقة اللبونة في خراج الناقورة لسقوط عدد من قذائف الهاون بحسب المصدر الأمني.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض، السبت، جسماً جوياً مشبوهاً في الأجواء اللبنانية قبل دخوله الأجواء الإسرائيلية دون وقوع إصابات.

وأكد الجيش الإسرائيلي سقوط نحو ثلاثين قذيفة أطلقت من الأراضي اللبنانية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

ونقل مراسل الحرة في القدس أن صفارات الإنذار، صباح السبت، في عدد من المناطق على الحدود الشمالية جراء إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية. ولم يبلغ عن وقوع إصابات. فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف الليلة الماضية خمس عشرة منصة صاروخية وبنية تحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد اسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة الى تحركات مسلحيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة : تخصيص 48 سيارة اسعاف لساحات الاحتفال بصنعاء
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي
  • عاجل | وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان