الثورة نت|

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة صنعاء، في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات – نائب رئيس اللجنة، فارس الكهالي، جوانب التنسيق لتعزيز التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار سيول الأمطار.

واستعرض الاجتماع سبل توفير معدات الطوارئ وغرفة عمليات مشتركة، وإعداد آلية حصر وفرز بيانات أضرار السيول وتنفيذ التدخلات والمعالجات أولا بأول.

وناقش تقارير أولية حول الأضرار التي لحقت بعدد من المديريات، خلال الأيام الماضية، ودور كل جهة في مواجهة ذلك.

وتطرق إلى آلية تعزيز دور فرق الطوارئ التابعة للوحدة التنفيذية للمشاريع ومكتب الأشغال وصندوق النظافة والتحسين والدفاع المدني، في فتح الطرق وتصريف مياه السيول، وضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات بما يكفل الاستجابة الفعلية لمتطلبات تصريف مياه السيول ورفع الضرر عن المواطنين والحفاظ على الطرقات والأراضي الزراعية.

كما تطرق الاجتماع إلى المهام المنوطة بمكاتب الصحة العامة والسكان والزراعة والمالية والزكاة والأوقاف والأمن وحماية البيئة والسياحة ومياه الريف وشؤون الأحياء والإعلام والعمليات المشتركة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية والهلال الأحمر ، وغيرها من الجهات ذات العلاقة ، وحثها على الاستعدادات وبدء تنفيذ التدابير والإجراءات كل فيما يخصه.

وناقش المجتمعون المهام المشتركة لمواجهة مخاطر تدفق السيول على منازل، وممتلكات المواطنين وإيجاد حلول وبدائل طارئة للحد من الأضرار في الأرواح والممتلكات.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الكهالي، أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، لاتخاذ المعالجات الطارئة، وتنفيذ أعمال صيانة طارئة للطرق المتضررة ، للتخفيف من أضرار السيول.

وشدد على ضرورة رفع الجاهزية في ظل استمرار هطول الأمطار والعمل على التقليل من الخسائر والحد من الأضرار في الطرقات والمباني والأراضي الزراعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة

ثمنت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أهمية اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، مؤكدا أن هذا اللقاء يعكس عمق العلاقات وأهمية التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

التعاون الوثيق بين مصر والمملكة العربية السعودية

وقالت «نصر» في تصريحات لها، إن التعاون الوثيق بين مصر والسعودية يمثل ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة التي تفرضها ظروف المنطقة. 

وأكدت أن مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى التصاعد المستمر في الجرائم الإلكترونية، يتطلب تنسيقًا مكثفًا وتعاونًا فاعلاً بين الدولتين.

التحديات الأمنية المعاصرة 

وأشارت إلى أن التحديات الأمنية المعاصرة أصبحت تتخذ أنماطًا جديدة ومتغيرة، ما يتطلب تكامل الجهود بين مصر والسعودية للحد من هذه المخاطر، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب المشترك يمثلان أدوات حيوية لمواكبة هذه المتغيرات، وتعزيز القدرات الأمنية للدولتين الشقيقتين.

وأكدت أن العلاقات المصرية السعودية ليست تقليدية بل هي استراتيجية ترتكز على التفاهم والرؤية المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. 

واختتمت تصريحاتها بالتأكيد أن التعاون بين البلدين يسهم في تعزيز الأمن القومي العربي، ويمثل نموذجًا للتضامن العربي في مواجهة التهديدات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • الداخلية: يجري التنسيق لاستلام جثمان “الجازي” ليصار إلى دفنه في الأردن
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة
  • غرفة عمليات مواجهة الطوارئ وأضرار السيول تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين