أكدت مصر والأردن، أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد الحالي في المنطقة هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، على أن يعقب ذلك اتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع جذور الأزمة وتكثيف الجهود من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء خلال اتصال هاتفي جرى اليوم بين وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، حيث جرى بحث المستجدات الأخيرة حيال الوضع المتأزم في قطاع غزة وتداعياته الإقليمية الخطيرة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة تحذيرات دولية من انزلاق المنطقة إلى مواجهة مفتوحة الاتحاد الأوروبي: استهداف البنية التحتية في غزة جريمة حرب

وسلط وزير الخارجية المصري، خلال الاتصال، الضوء على ما تشهده المنطقة من حالة عدم الاستقرار وتزايد مخاطر توسيع رقعة المواجهة، بما يمكن أن يقود المنطقة إلى حافة الهاوية، وذلك كنتيجة مباشرة للتداعيات شديدة السلبية للحرب الجارية في غزة، واستمرار عجز المجتمع الدولي عن الضغط على إسرائيل بشكل يؤدي إلى وقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني.
 وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد أن الوزيرين توافقا على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين، وذلك للعمل سوياً على ضمان أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الأردن قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة

أكد مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، العمل مع المصريين والقطريين من أجل تقديم مقترح أفضل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أن الولايات المتحدة الأمريكية بذلت جهودا كبيرة مع الوسطاء من أجل وقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وأوضح أنهم يأملون التوصل إلى مقترح جيد في الأيام المقبلة لوقف إطلاق في قطاع غزة، متابعًا: «الفلسطينيون في قطاع غزة يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بالفعل، التحدي هو وجود إرادة سياسية من إسرائيل وحماس لإنجاز وقف إطلاق النار في غزة».

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في المنطقة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: مقترح جديد لوقف الحرب في غزة خلال أيام
  • المخابرات الأمريكية: وقف إطلاق النار في غزة يجنب التصعيد بالمنطقة
  • مدير المخابرات البريطانية: نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة