لحقت فرنسا بإسبانيا الى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس عقب فوزها الصعب على مصر 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، الإثنين، في ليون في نصف النهائي.

وكانت مصر التي لعبت بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعها عمر فايد (92)، سباقة إلى التسجيل عبر محمود صابر (62)، وردت فرنسا بثلاثية تناوب عليها جان فيليب ماتيتا (83 و99) وميكايل أوليسيه (108)، وضربت موعدا، الجمعة، على ملعب "بارك دي برانس" مع إسبانيا التي تغلبت على المنتخب المغربي 2-1 في مرسيليا.

وسيلاقي فريقنا الوطني نظيره المصري للمنافسة على المركز الثالث والميدالية البرونزية، يوم الخميس على ملعب لا بوجوار بمدينة نانت.

بينما يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الإسباني في المباراة النهائية للتويج بالذهب الأولمبي، يوم الجمعة بملعب حديقة الأمراء في باريس.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا

من أجل تحاشي خسارة ثالثة تواليا، يحتاج منتخب فرنسا للفوز على ضيفه البلجيكي، غدا الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، كي يتجنب دخول في أزمة عميقة، لم يشهدها منذ سنوات عدة.

الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا

وخسر المنتخب الفرنسي نصف نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا (1-2)، قبل أن يسقط الجمعة الماضي أمام إيطاليا (1-3) بشكل مفاجئ على أرضه.

الاهلي ينتظر وصول الصفقة الجديدة للانتظام في المران الجماعي الإسماعيلي يقترب من ضم قائد المصري البورسعيدي

وأقر حارس مرمى منتخب فرنسا، مايك ماينان، بأن الصفعة التي تلقاها فريقه كانت "مؤلمة جدا".

وتخلى المنتخب الفرنسي خلال هذه الخسارة عن ركيزتين أساسيتين، وهما صلابته الدفاعية، وقدرته على الخروج بنتيجة ايجابية، حتى عندما لا يلعب بطريقة جيدة.

فخلال المباراة ضد إيطاليا، تلقت شباكه مجموع ما دخل مرماه في 6 مباريات، على مدار كأس أمم أوروبا الأخيرة، ليستهل النسخة الرابعة من دوري الأمم، الفائز بها عام 2021، بأسوأ طريقة ممكنة.

ولا شك أن الضغوط ستزداد على مدرب المنتخب وقائده السابق، ديدييه ديشامب، في حال تعرض فريقه لخسارة جديدة.

وكان المنتخبان قد التقيا في ثمن نهائي كأس أوروبا الأخيرة، وسجل المنتخب الفرنسي هدفا متأخرا جاء عن طريق الخطأ، بواسطة مدافع بلجيكا المخضرم يان فيرتونخن، قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

ولم يكن المنتخب الفرنسي فعّالا من الناحية التهديفية، في النهائيات القارية الأخيرة، حيث سجل هدفا واحدا من اللعب المفتوح، بواسطة راندال كولو مواني في نصف النهائي.

ولم يخسر منتخب "الديوك" 3 مباريات متتالية تحت قيادة ديشامب، الذي استلم تدريبه في صيف عام 2012، منذ سقوطه بين آذار/مارس وحزيران/يونيو عام 2013، أمام إسبانيا وأوروجواي بنتيجة واحدة (0-1)، وضد البرازيل (0-3).
 

مقالات مشابهة

  • الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا
  • المنتخب التونسي منبهر بالبنية التحتية الرياضية والفندقية بالمغرب (صور)
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • أول تعليق من ديشامب بعد هزيمة فرنسا القاسية أمام إيطاليا
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • إيطاليا تفوز على فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية
  • المنتخب الإيطالي يُسجل الثالث في شباك فرنسا