وكالة بغداد اليوم:
2024-09-09@20:32:01 GMT

البرلمان يرفع جلسته

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

البرلمان يرفع جلسته

بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مركز الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف يرفع طاقته لـ 15 ألف مراجع شهريًا

رفع مركز علي السلمان للكشف المبكر عن الأورام بمحافظة القطيف، طاقته الاستيعابية للمراجعين من 5 آلاف إلى 15 ألف مراجع شهريًا، أي بزيادة قدرها 200% منذ افتتاحه.
ويضم المركز عدد من الخدمات المقدمة للمراجعين منها عيادة عدة مثل فحص ما قبل الزواج، والكشف المبكر عن الأورام، وعيادة الملاريا وعيادة الأمراض الوبائية، والعديد من العيادات الأخرى.
أخبار متعلقة %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقيةالأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةمن ناحيته أوضح مدير مركز علي السلمان للفحص المبكر والكشف على الأورام بالقطيف الدكتور غريب السالم، أن المركز تم افتتاحه بشكل غير رسمي بتاريخ 5 / 5 / 2024 م، ثم افتتح بشكل رسمي في تاريخ 16 / 7 / 2024 م، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حفظه الله، وبحضور معالي وزير الصحة وجمع من التجمع الصحي وذلك ضمن حقبة من المشاريع التي افتتحت في ذلك الوقت.الدكتور غريب السالم
أقسام المركز
وأشار السالم، المركز يخدم محافظة القطيف وخارجها وهو بتبرع من السيد علي السلمان، والمركز يحتوي على عدد من الخدمات، مثل عيادات الصحة العامة، وقسم خاص بالمناظير، وقسم خاص من عيادة جراحة اليوم الواحد، بالإضافة عن قسم خاص بالكشف عن الأورام.
وقال: "لو تكلمنا عن العيادات الصحة العامة نجد يوجد تحتها عيادات الطب الوقائي وعيادات الفحص اللياقة وفحص ما قبل الزواج، وعيادات الطب الوقائي يوجد فيها العديد من الخدمات حيث يوجد فيها عيادة السفر وعيادة كبدي وعيادة الملاريا وعيادة الأمراض الوبائية وعيادة الخاصة بتطعيم الكبار وغيرها من العيادات، ويوصل لهذه العيادات عن طريق تطبيق صحتي، كما يمكن في بعض العيادات استقبال المرضى بتحويل من المراكز الصحية أو المنشئات الصحية المتواجدة في المنطقة".
ولفت أما بالنسبة إلى عيادات اللياقة تشمل فحص الرخص والعمالة الوافدة وفحص التوظيف واللاعبين وفحص التدريب، ومعظم هذه الخدمات تتم أيضا عن طريق حجز موعد من تطبيق صحتي.
وبين، أن عيادة فحص ما قبل الزواج، توجد فيها خدمتين خدمة فحص ما قبل الزواج والفحص المسحي للطرفين، وعيادة فحص المشورة وهي للأشخاص الذين لم يتم التوافق بينهم.
وأكد، أن عيادات الصحية العامة بشكل عام تم استقبال متوسط 5000 مراجع خلال شهر، وذلك من خلال الافتتاح وتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى أعلى من ذلك فقد أصبحت الطاقة الاستيعابية للمبنى بشكل عام إلى 15 ألف مراجع في الشهر من جميع الخدمات.
قسم تحت الإنشاء
وقال، يوجد في المبنى أيضا قسم خاص بالكشف المبكر عن الأورام، وهذا لا يزال تحت الإنشاء، والان الموجودة وحدة صحة الثدي التي تشمل عيادة خاصة بفحص الثدي وعيادة خاصة بفحص سرطان عنق الرحم، وأيضا فحص الماموجرام من المنطقة وخارجها.
وختم د. السالم قوله، أن الفكرة من المبنى بشكل عام جمع جميع الخدمات التي لها تواصل صحي في مكان واحد، بحيث أن تقدم الخدمات الصحية للمراجع بسهولة ويسر ويكون في مكان واحد.

مقالات مشابهة

  • بعد «الأهلي ومصر».. بنك «HSBC» يرفع حد الشراء الدولي عبر بطاقات الائتمان داخليا وخارجيا
  • المحور المركزي يرفع قيمة الأراضي العقارية في السادات
  • 300 ألف جنيه.. الأهلي المصري يرفع حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان بالخارج
  • مانشيني يرفع راية التحدي في مواجهة الصين غدًا بتصفيات آسيا
  • دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر
  • مركز الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف يرفع طاقته لـ 15 ألف مراجع شهريًا
  • الأخضر يرفع استعداده لمواجهة الصين
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”