عقد، صباح اليوم، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الخبراء من بعثة الاتحاد الأوروبي اليوبام والخبراء الليبيين التابعين للوزارات المعنية والأجهزة الأمنية التابعة لها.

وترأس الجانب الليبي عبدالرحمن الهادي خمادة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية، ترأس جانب البعثة إيان فيشتيا، رئيس بعثة اليوبام في ليبيا.

وفي مستهل الاجتماع أكد المدير ورئيس البعثة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الجانبين لتحقيق أكبر استفادة من المشاريع والأنشطة والبرامج التي تدعمها اليوبام.

وتم، خلال الاجتماع، مناقشة سير عمل الفرق الفنية المكلفة بمتابعة المشاريع والبرامج والانشطة المتفق عليها والتي تدعمها البعثة في المجال البحري والبري ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وكذلك في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجهها القطاعات الليبية المعنية وذلك لمعالجتها وايجاد الحلول المناسبة لها.

ويأتي ذلك تنفيذاً لما نصت عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي مع بعثة الاتحاد الأوروبي للدعم في الادارة المتكاملة للحدود في ليبيا اليوبام، في شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. المنتخب يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة

تغادر بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم برئاسة الكابتن حسام حسن إلى بتسوانا صباح اليوم الأحد على متن طائرة خاصة ، ومن المقرر أن يبدأ الفراعنة تدريباتهم في مساء اليوم ذاته.

إقرأ أيضاً..

إبراهيم عادل: سعيد بأول هدف دولي مع منتخب مصر


وكان اتحاد الكرة أسند  رئاسة بعثة المنتخب الوطني  في رحلته إلى بوتسوانا إلى نائب رئيس المجلس خالد الدرندلي، على أن يرافق البعثة اللواء حلمي مشهور، ولم يتأكد بعد ما إذا كان جمال علام رئيس المجلس سيرافق البعثة من عدمه .

وكان منتخب مصر حقق فوزًا مستحقًا على ضيفه الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون رد، مساء أمس الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا.

استهل منتخب مصر أهدافه عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 23 من ضربة رأسية، وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني قبل نهاية أحداث الشوط الأول.

واختتم إبراهيم عادل أهداف الفراعنة في الدقيقة 70 بعد نزوله بديلًا بأربع دقائق لأحمد زيزو.

وحصد منتخب مصر بهذه النتيجة أول 3 نقاط في رحلة تصفيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المغرب في العام المقبل.

 ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا.

مقالات مشابهة

  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • صور من وصول بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا
  • وصول بعثة منتخب مصر لبتسوانا.. «صور»
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • اليوم.. المنتخب يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة