اتهم مجلس الشوى اليمني، مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بتسييس القضاء واستخدامه للانتقام ضد خصومه.

وأكد مصدر مسؤول في المجلس، في بيان له، أن هيئة رئاسة المجلس تتابع بقلق بالغ تأييد ما تسمى بالشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة الحوثية بصنعاء لقرارات الإعدام الصادرة بحق ثلاثة من أبناء محافظة المحويت وهم: إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي، محذراً من المضي في مثل هذه القرارات لعدم مشروعيتها والجهات الصادرة عنها وكونها جاءت لتلبية وتنفيذ رغبات وأهداف الميليشيات الحوثية.

وقال المصدر "إن هذه الممارسات تعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان واستخدامًا للسلطة القضائية كأداة سياسية للانتقام من الخصوم والمعارضين السياسيين في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات".

وطالبت هيئة رئاسة المجلس، وفق المصدر، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بسرعة التدخل لوقف هذه القرارات السياسية وإنقاذ حياة الأبرياء، والضغط على مليشيات الحوثي الإرهابية لاحترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان وحق المواطنين في الحياة في مناطق سيطرتها، داعية الجهات المختصة في الحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من شارك أو ساهم في إصدار مثل هذه القرارات.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس على ضرورة توحيد الجهود الوطنية والدولية لإعادة الشرعية إلى اليمن وإنهاء المعاناة التي تسببها هذه المليشيات الإرهابية للشعب اليمني.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا

الثورة نت/..

أدان مجلس الشورى، بشدة، العدوان الصهيوني الغادر على الأراضي العربية السورية، الذي أدى لاستشهاد 16 مدنياً وإصابة أكثر من 40 آخرين.

واعتبر المجلس في بيان له العدوان الصهيوني على سوريا خرقاً سافراً للقانون الدولي وانتهاكاً لسيادة سوريا وجريمة حرب تضاف إلى جرائم الكيان الصهيوني وانتهاكاته التي يرتكبها بحق شعوب المنطقة سيما في غزة.

وأكد البيان أن الكيان الغاصب يسعى من خلال استمراره لارتكاب هذه الجرائم وتصعيد انتهاكاته إلى جر المنطقة إلى حرب واسعة تهدد الأمن والسلم للمنطقة بأسرها.

وأشار مجلس الشورى إلى أن تمادي الكيان الصهيوني في ارتكاب الجرائم المخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، ما كان لها أن تحدث لولا الدعم المباشر من الإدارة الأمريكية وبريطانيا ودول الغرب، وتخاذل الدول والأنظمة العميلة.

ودعا مجلس الشورى، مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية التابعة لها إلى الاضطلاع بدورها والخروج من دائرة الصمت المعيب لإيقاف العربدة الصهيونية على شعوب المنطقة وإدانة العدوان الصهيوني السافر على سوريا.

مقالات مشابهة

  • رئيس محكمة النقض يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بالمنصب الجديد
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من المواضيع القضائية
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء يتسلم من يونيتاد التقرير التحليلي الشامل عن مجزرة سبايكر
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف