الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً "جائزة الإمارات للسيدات" تعلن الموعد النهائي لقبول المشاركات

عقدت الجامعة الأميركية في الشارقة، شراكة مع مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة لإطلاق «كرسي أستاذية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لقيادة المرأة» بناءً على منحة ممولة من مؤسسة «نماء» بقيمة 15 مليون درهم، ليكون أول كرسي أستاذية يركز على دراسات المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وجاءت تسمية كرسي الأستاذية متعدد التخصصات تكريماً لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة؛ تقديراً لجهودها الكبيرة وإسهاماتها في النهوض بتعليم المرأة، وتعزيز دورها المجتمعي، حيث يشير ذلك إلى التزام مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة بتوفير بيئة ممكّنَة للمرأة تسهل طريق العِلم للنساء، وتسلحهن بالمعارف والخدمات وأنظمة الدعم والموارد عبر شبكة تنموية من شأنها تعزيز مستقبلٍ يعترف بدور المرأة الملهم، ويحتفي بكونها النصف الذي يبني المجتمع ويرتقي به بقوة ناعمة إلى جانب أخيها الرجل.
وأكدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، أهمية تضافر الجهود من أجل الارتقاء بمكانة المرأة في مجتمعها، وقالت: تظل المرأة عنصراً قيماً لا بد من الاستثمار فيه لِذا عندما أخذنا على عاتقنا مهمة دعم الطالبات والباحثات، وتمكينهن في جميع أنحاء العالم كان ذلك نابعاً من ثقتنا الكبيرة في نماذج النساء الساعيات لرد الجميل لمجتمعاتهن.
وأضافت سموها أن الشراكة مع الجامعة الأميركية في الشارقة تمثل بصمة فارقة في مسيرة إمارة الشارقة التي تعمل من أجل النهوض بالمرأة في شتى المجالات، وبالأخص المجال الأكاديمي، مؤكدة مواصلة السعي بتعزيز المبادرات التي تعمل على رفع مستوى الوعي حول أهمية توفير فرص متنوعة لتعليم المرأة، والاستمرار في بناء المرافق البحثية التي تعينها في رحلتها للنهل من العلوم.
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، إن كرسي أستاذية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لقيادة المرأة يتوافق مع روح الجامعة الأميركية بالشارقة المتمثلة في تمكين الجميع من تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتقديم مساهمة قيّمة للمجتمع، مشيرة إلى أن هذه المبادرة أصبحت ممكنة بفضل الرؤية الحكيمة لسمو الشيخة جواهر ومؤسسة «نماء» المتمثلة في تمكين وإلهام أجيال من القيادات النسائية.
وأكدت التزام الجامعة الأميركية في الشارقة بتوفير بيئة شاملة تتفوق فيها المرأة، مشيرة إلى أن كرسي الأستاذية يعد تعبيراً قوياً عن هذا الالتزام، حيث يقود البحث والتعليم والتوعية وسيسهم بتعزيز مكانة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
يشار إلى أن كرسي الأستاذية الذي تطلقه الجامعة الأميركية في الشارقة بالتعاون مع مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة سيسهم في تحقيق إنجازات كبيرة في مجالات البحوث ودراسات المرأة، وتعزيز رسالتها التعليمية التي تسعى إلى توفير فرص أكاديمية مثمرة للمرأة في أنحاء الدولة والعالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركية الشارقة الجامعة الأميركية جواهر القاسمي الشارقة الجامعة الأميركية في الشارقة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة الإمارات سمو الشیخة جواهر بنت محمد القاسمی الجامعة الأمیرکیة فی الشارقة للارتقاء بالمرأة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

سعود القاسمي يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان لكبار القادة

فوجيان - شيامن (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ

حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حفل العشاء الذي أقامه تشاو لونغ، حاكم مقاطعة فوجيان بجمهورية الصين الشعبية، لكبار القادة والشخصيات المشاركين في فعاليات الدورة الـ 24 من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة.
وشهد الحفل الذي أقيم في منتجع سيفيو شيامن، رؤساء الوفود المشاركة في المعرض، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال.
ويلقي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، كلمة رئيسية في افتتاح فعاليات معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، الذي يشارك فيه أكثر من 1000 وفد تجاري، ونحو 5000 شركة، وما يقارب 50 ألفاً من رجال الأعمال، ويستمر أربعة أيام.
ويزور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، والوفد المرافق له، بعد انتهاء فعاليات الحدث، مدينتي دونغقوان وشنجن في مقاطعة قوانغدونغ، ويعقد فيهما لقاءات مع كبار القادة الحكوميين، ورجال الأعمال.

مقالات مشابهة

  • تلاوات متميزة في اليوم الثالث لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: حقيقة تاريخ عُمان
  • الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»
  • دولية السلة.. تأهل الشارقة ودجلة العراقي إلى نصف النهائي
  • سعود القاسمي يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان لكبار القادة
  • الشارقة يهزم خورفكان بثنائية ويعبر لربع نهائي كأس الرابطة الإماراتي
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم