#سواليف – خاص

لليوم الخامس عشر على التوالي ، ما زال قرار #منع_الزيارة عن الكاتب احمد_حسن_الزعبي ، ساريا منذ ان تم اتخاذه من قبل ادارة #سجن_ماركا ، يوم الثلاثاء في الثالث والعشرين من شهر تموز الماضي ، باستثناء الأصول والفروع.

وأكد ذوو الزعبي ان زيارته اليوم اقتصرت على العائلة فقط ، وتم منع الأصدقاء من زيارته ، في قرار يخص الأستاذ الزعبي دون غيره من النزلاء في السجن .

وفي وقت سابق قال عضو هيئة الدفاع عن الزعبي المحامي جمال جيت ، أن هذا القرار #تعسفي ومخالف للقانون والدستور .

مقالات ذات صلة رئيس بلدية كريات شمونة: 9 ملايين إسرائيلي في هلع 2024/08/06

يذكر أن زيارات المواطنين للكاتب الزعبي مستمرة وبشكل كبير منذ اليوم الأول لتوقيفه في سجن ماركا ولم تنقطع وذلك للتعبير عن تضامنهم معه ورفضهم لقرار سجنه.

يُشار إلى أن المحكمة بصفتها الاستئنافية، كانت قد أصدرت قراراً يقضي بحبس الزعبي سنة مع غرامة، على خلفية منشور كتبه على “فايسبوك” في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، حول إضراب الشاحنات في الأردن عام 2022 ، حيث قامت المحكمة بتغليظ العقوبة من السجن شهرين الى السجن سنة .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منع الزيارة سجن ماركا تعسفي

إقرأ أيضاً:

كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة

بغداد اليوم -  طهران

كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين (9 ايلول 2024)، عن طبيعة زيارة الرئيس الايراني مسعود بزشكيان الى العراق، فيما اكد الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة.

وقال كنعاني خلال مؤتمر صحفي حول زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد الأربعاء المقبل، إنه "تعتبر الزيارة الخارجية الأولى للرئيس إلى العراق مؤشرا على أهمية العلاقات بين البلدين، مما يتيح فرصة لتعميق العلاقات".

وأضاف كنعاني خلال المؤتمر الذي تابعته وكالة "بغداد اليوم"، إن "الدولتين لديهما ايمان بتوفير الأمن على طول الحدود المشتركة، وسيستمر التعاون بين البلدين في إطار الاتفاقية الأمنية"، منوهاً أن "الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة".

واكد كنعاني أن "زيارة الرئيس بزشكيان إلى العراق ستكون فرصة لتوفير فرص تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات"، لافتاً إلى أنه "ستكون هذه الرحلة فرصة لتوفير أرضية لتعزيز العلاقات الودية والأخوية بين البلدين في مختلف المجالات".

وبين ان "هناك متابعة على مختلف المستويات بشأن المواطن الإيراني محمد رضا نوري المسجون في العراق، وستكون زيارة الرئيس إلى العراق فرصة جيدة لمتابعة قضيته".

وكانت مصادر في الرئاسة الإيرانية، كشفت يوم أمس الاحد، أن الرئيس مسعود بزشكيان سيتوجه يوم الأربعاء من هذا الأسبوع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية له هي الأولى من نوعها منذ تسلمه منصب الرئاسة في تموز الماضي.

وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "بزشكيان سيتوجه الأربعاء المقبل إلى العاصمة العراقية بغداد في أول زيارة رسمية له".

وأضافت أنه "ومن بين برامج هذه الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين العراقيين وتوقيع وثائق التعاون والمذكرات الأمنية".

يذكر أن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، أعلن الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • صحف عربية .. تدهور صحة الصحافي الأردني أحمد حسن الزعبي في سجنه المكتظ
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن
  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • باستثناء الخدمات التعليمية والمالية.. تراجع قطاعات البورصة بختام تعاملات اليوم
  • بن مبارك في الدوحة وهذه أبرز الملفات المطروحة على أجندة الزيارة
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “شتي” أيلول
  • لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن