بتهم تزوير تزكيات تم الحكم بالسجن لمدة 8 أشهر وحرمان من الترشح مدى الحياة لمرشّحين في الانتخابات الرئاسيّة التونسية المقرر عقدها في شهر أكتوبر القادم.

اعلان

أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس أحكاما تقضي بالسجن لمدة 8 أشهر وحرمان من الترشح للانتخابات مدى الحياة وذلك ضد المرشّحين عبد اللطيف المكي ونزار الشعري ومحمد عادل الدو، مع النفاذ العاجل في حق كل من مراد المسعودي وليلى الهمامي باعتبار أنهما محالان بحالة فرار.

وجاءت هذه الأحكام على خلفية اتهامهم بتقديم تزكيات مزوّرة للانتخابات الرئاسية وعطايا قصد التأثير على النّاخبين، هذا فضلا عن حرمان مترشّحين آخرين من وثيقة السجل المدني.

وتعليقا على هذا الحكم، قال القاضي مراد المسعودي: "لقد بلغت النصاب القانوني رغم اعتراض التزكيات وحملات المصادرة ومضايقة المتطوعين من جامعي التزكيات وتتبعهم قضائيا. لكنّي لن أواصل الانخراط في هذه المهزلة وأدعو كل المترشحين الأحرار إلى تركه وحيدا فلا أمل لهم في الوصول" في إشارة إلى سعيّد، حسبما تناقلته وسائل إعلام محليّة.

كما أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس حكما بسجن رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي عامين. وهي معارضة شرسة للرئيس التونسي سعيّد، وتقبع خلف القضبان منذ أن قادت احتجاجًا أمام مقر القصر الرئاسي العام الماضي.

القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات مغني الراب "كادوريم" يثير ضجة في تونس بإعلانه المفاجئ عن الترشح للرئاسةالحكم غيابيًا بسجن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي 8 سنوات

من جهته، صرّح الرئيس التونسي قيس سعيد بقوله: "لم يتم التضييق على أي أحد من المرشّحين لهذه الانتخابات". كان ذلك على هامش تقديمه أمس وثائق ترشّحه لخوض الانتخابات الرئاسية في السادس من أكتوبر القادم، حيث من المتوقع أن يواجه منافسة ضئيلة بسبب سجن منافسين محتملين خلال فترة ولايته الأولى.

وتطلب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من المرشحين جمع 10000 توقيع للحصول على بطاقات الاقتراع.

هذا وتقلّصت المشاركة السياسيّة في تونس منذ الإطاحة سنة 2011 بالرئيس زين العابدين بن علي الذي حكم البلاد لـ23 سنة. وشهدت الانتخابات المحلية العام الماضي نسبة مشاركة هزيلة لم تتجاوز 11%.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات مغني الراب "كادوريم" يثير ضجة في تونس بإعلانه المفاجئ عن الترشح للرئاسة تونس قيس سعيد الانتخابات التونسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: مقتل 9 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة وحزب الله يستهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية في الشمال يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ يعرض الآن Next عاجل. كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات يعرض الآن Next "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله كشمير فساد باكستان روسيا الصين إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله تونس قيس سعيد الانتخابات التونسية حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل مظاهرات حزب الله كشمير فساد باكستان روسيا الصين إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی تونس

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب تونس ومنتخب جامبيا اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب تونس ومنتخب جامبيا اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025.. تتصارع العواطف وتشتعل الحماسة مع اقتراب موعد مباراة تونس المرتقبة في تصفيات أمم إفريقيا 2025. فنسور قرطاج، رمز الكرة التونسية، يقفون على أعتاب مواجهة حاسمة ستحدد مصيرهم في البطولة القارية.
وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة مباراة تونس وجامبيا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة تونس وجامبيا اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025مباراة تونس وجامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من كافة أنحاء العالم نحو هذا اللقاء الذي يجمع بين تاريخ عريق وطموحات شابة. فتونس، البلد الذي قدم للكرة العالمية العديد من النجوم والمواهب، تسعى جاهدة لاستعادة بريقها وفرض نفسها كقوة عربية وأفريقية لا يستهان بها. المباراة تحمل في طياتها الكثير من الأمل والتحدي، فالفوز يعني خطوة كبيرة نحو تحقيق الحلم الأفريقي، والخسارة قد تعني ضياع فرصة ثمينة. ومن المؤكد أن اللاعبون والجمهور على حد سواء سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق النتيجة المرجوة.

وستكون هذه المباراة فرصة سانحة للاعبين التونسيين لإثبات قدراتهم ومهاراتهم الفنية، وفرصة للجماهير للتعبير عن حبها وعشقها للمنتخب الوطني. ففي مثل هذه الأجواء المشحونة، تتجاوز كرة القدم مجرد لعبة لتتحول إلى رمز للهوية الوطنية والفخر القومي. ومهما كانت نتيجة المباراة، فإنها ستظل محفورة في ذاكرة عشاق الكرة التونسية، وستكون بمثابة محطة فارقة في مسيرة المنتخب نحو تحقيق الأهداف المنشودة.

موعد مباراة تونس وجامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

وعلى أعتاب مواجهة كروية حاسمة، يستعد عشاق الكرة التونسية لحظة الانتظار، فاليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، ستنطلق صافرة بداية مباراة تونس وجامبيا في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. وستكون الأنظار صوب ملعب "العبدي" بالمغرب، حيث ستشهد هذه الأراضي المباراة المرتقبة التي ستجمع بين نسور قرطاج وكتيبة السافانا. وتأتي هذه المباراة في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى، مما يزيد من أهميتها وحساسيتها، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق الفوز

القنوات الناقلة لمباراة تونس وجامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

ويمكن لعشاق كرة القدم التونسية متابعة مباراة منتخبهم المرتقبة أمام جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 عبر قنوات متعددة. فبالإضافة إلى البث المباشر على قناة beIN SPORTS HD 2، يمكن للمشاهدين الاستمتاع باللقاء عبر تطبيق TOD، الذي يوفر بثًا مباشرًا عالي الجودة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وبذلك، تتاح للجمهور خيارات متنوعة لمشاهدة المباراة وتشجيع منتخبهم.

تشكيل تونس ضد جامبيا


بينما من المتوقع أن يكون تشكيل تونس ضد جامبيا كالتالي وفقًا لرؤية فوزي البنزرتي، المدير الفني لنسور قرطاج.

حراسة المرمىبشير بن سعيد
خط الدفاععلى العابدي- ياسين مرياح- منتصر الطالبي- يان فاليري
خط الوسطعيسى العيدوني- فرجاني ساسي- حمزة رفيعة- محمد علي بن رمضان
خط الهجوميوسف المساكني، هيثم الجويني
ترتيب مجموعة تونس في تصفيات أمم إفريقيا


جاء ترتيب مجموعة تونس في تصفيات أمم إفريقيا 2025 كالتالي

منتخب تونس3 نقاط
منتخب جامبيا نقطة
منتخب جزر القمر نقطة
منتخب مدغشقردون نقاط
تاريخ مباريات منتخب تونس ضد جامبيا


التقى منتخبا تونس وجامبيا مرة وحيدة من قبل، ونجح المنتخب الجامبي من خطف اللقاء في الثواني الأخيرة لصالحه.

مقالات مشابهة

  • ما الذي يبتغيه الرئيس التونسي من إقالة الولاة قبل الانتخابات؟
  • مفوضية الانتخابات تحذر من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس البلدية المستهدفة
  • قبل الانتخابات الرئاسية في تونس: هل تتهيأ البلاد لأمر ما؟
  • مفوضية الانتخابات تصدر بيانا حول مستجدات طلبات الترشح
  • انتخابات تونس.. الفخّ الذي وقع فيه قيس سعيد
  • سعيّد يغير ولاة تونس قبل الانتخابات الرئاسية
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب تونس ومنتخب جامبيا اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025
  • تونس تعتقل مرشحا رئاسيا مباشرة بعد الإفراج عنه!