يستضيف مسرح «يو» في النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024، عددًا كبيرًا من نجوم السينما والدراما المصرية، مما يعيدهم إلى المسرح بعد فترة طويلة من الغياب. سيكون جمهور مهرجان العلمين على موعد مع مجموعة متنوعة ومميزة من العروض المسرحية التي ستُعرض على مدار شهر أغسطس الجاري بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه.

تحظى مسرحية “السندباد” باهتمام كبير من الجمهور قبل عرضها ضمن فعاليات الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين، حيث ستُعرض على مدار 3 ليالي من الخميس 8 أغسطس حتى السبت 10 أغسطس. سيتمكن الجمهور من مشاهدة النجم كريم عبد العزيز في تجربة مسرحية جديدة، يعود من خلالها إلى خشبة المسرح بعد نحو 23 عامًا من تجربته الأولى في مسرحية “حكيم عيون” التي أُنتجت عام 2001.

ويشارك كريم عبدالعزيز في بطولته مسرحية السندباد مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم نيللي كريم التي تخوض أيضًا أول تجاربها المسرحية، بجانب كلا من بيومي فؤاد، مصطفى خاطر وغيرهم، وإخراج أحمد الجندي.

الوطن نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين

أعرب المخرج وليد طلعت، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية "عريس البحر".

وأكد وليد طلعت، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إنه حرص في البداية على التواصل مع بدري السيد مصحح اللهجة حتى يتمكن فريق العمل من إتقان اللهجة الصعيدي، لافتًا إلى أنه بدأت بعد ذلك في مرحلة المواويل الصعيدي ومعرفتها لأن أبطال المسرحية طلاب الجامعة البريطانية وهناك أشياء كثيرة لا يعلموها، وبعد ذلك انتقل إلى مرحلة تدريب بناء الشخصية.

وعن الصعوبات التي واجهته، قال : " إن أصعب المراحل في العرض هي اثناء اختيار فريق العمل حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية التي سيجسدها".

وأضاف  : "ان الاستعداد للعرض المسرحي بدء منذ عام ٢٠٢١ تقريبًا وتوقفنا وقت كورونا ثم عدنا مرة أخرى وكان أول عرض عام ٢٠٢٣ ".

وعن ارتجال الممثلين على المسرح، قال : " لا أسمح بذلك على الاطلاق ويوجد بروفة چنيرال يتم خلالها الاتفاق على كل شيء وغير مسموح عن الخروج عما تم الاتفاق عنه".

وعن مشاركة العرض في مهرجان العلمين، قال : " في الحقيقة الفنان أحمد البوهي هو من شرح العرض للمشاركة في المهرجان وكان الاستعداد مختلف تمامًا لأن الجمهور مختلف نظرا لأنها جمهور مصيف".


 

مقالات مشابهة

  • أيمن بهجت قمر يعلن بدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه" بطولة كريم محمود عبدالعزيز
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • 16 صياداً يمنياً يعودون إلى الحديدة بعد 17 يوماً من التعذيب في سجون إريتريا
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • بعد نجاح فيلم "إكس مراتي"..دنيا سمير غانم توجه رسالة لصناع العمل
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي