لبنان ٢٤:
2024-09-09@20:30:50 GMT

درغام: باسيل أراد المحافظة على آلان عون

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

درغام: باسيل أراد المحافظة على آلان عون

أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام أنه "خلال ممارسة الحياة السياسية هناك كاريزما خاصة لكل شخص ولم تصادف أبدا أننا لم نتمكن من التعبير عن رأينا ولكن علينا دائما الالتزام برأي التكتل".

وإعتبر في حديث لبرنامج "هنا بيروت" على قناة "الجديد"، "أن إبداء رأينا داخل التيار لم يعتبر تمردا على الاطلاق كما أن الجميع لديه مساحة من الحرية للتعبير عن رأيهم"، مشددا على "أن الصورة التي يجري تعميمها عن تعاطي ديكتاتوري داخل التيار غير صحيحة على الاطلاق".



وأضاف: "إن الهيئة التحكيمية يرأسها الرئيس المؤسس ميشال عون، والكثير من النواب لديهم ملاحظات على كيفية تأليف الهيئة  أو على بعض أعضائها وهذا حق لهم، ولكن كل الملاحظات والتباينات حول الهيئة تنتفي بوجود الرئيس عون".

وتابع: "كنا نبحث عن مخرج يؤكد الالتزام الحزبي من جهة وباسيل كان حريصا على النائب آلان عون وأراد المحافظة عليه، شرط الالتزام بالآلية المتبعة لجهة المثول أمام الهيئة التحكيمية". وقال: "أنا لا أجد نفسي خارج التيار. أنا لدي كل الجرأة للتعبير عن هواجسي مباشرة مع رئيس التيار".

وفي ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي أوضح درغام "أن لدى الثنائي الشيعي مرشحهم و هم متمسكون به، الدستور والأعراف خلقا لمصلحة الشعب وليس العكس".

وتابع:" إن موقف التيار واضح بما يتعلق بانتخاب الرئيس التوافقي وإنتخاب رئيس بـ 65 صوتا نحن مع الخيار الأول حتى نتمكن من إيجاد حلول للأزمات وتأليف حكومة ".

وعن الحرب والتهديد الاسرائيلي قال درغام: "إن موقفنا من وحدة الجبهات وإسناد غزة موقف واضح وصريح وعبر عنه سابقا الوزير باسيل، نحن مع أن يدافع لبنان عن نفسه. والحزب يدافع عن الجنوب ويسقط له شهداء، ونحن مع الحزب في دفاعه عن لبنان وبعد إنتهاء الحرب يجب أن يكون هناك حوار لأن قرار الحرب والسلم يجب أن يكون بالتشاور بين كل اللبنانيين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية

9/9/2024مقاطع حول هذه القصةكاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35اتفاق عراقي أميركي على انسحاب قوات التحالف الدولي.. ما تفاصيله؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:593 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36بالخريطة التفاعلية.. معلومات تفصيلية عن عملية معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • «المصريين»: لقاء الرئيس السيسي وبوريل يعزز الشراكة الاستراتيجية
  • الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية
  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • الحرب على الأبواب.. إليكم ما قاله مصدر كبير عن الوضع بين لبنان وإسرائيل
  • الخارجون من كتلة باسيل يسعون لتحالف نيابي لانتخاب الرئيس
  • المجلس الشرعي: عرقلة انتخاب الرئيس تأتي ضمن مسلسل شلّ الدولة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني