اختتمت مؤسسة حياة كريمة تحت مظلة التحالف الوطني المرحلة الأولى من مبادرة «سفراء التكنولوجيا»، إذ احتفلت المؤسسة اليوم بتخرج الدفعة الأولى من المرحلة الأولى لبرنامج «سفراء التكنولوجيا» في جامعة القاهرة، البرنامج الذي أطلقته المؤسسة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يوليو الماضي.

وتضمن حفل التخرج تكريم الخريجين وتقديم الشهادات، بالإضافة إلى كلمات من ممثلي المؤسسة والوزارة، وعرض لإنجازات المشاركين خلال فترة البرنامج.

وشهد الحفل تخرج 580 شابًا وشابة من طلاب الجامعات المصرية في مختلف المحافظات، ومنهم جامعة القاهرة، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة المنصورة، وجامعة سوهاج، وجامعة الزقازيق.

ويهدف برنامج سفراء التكنولوجيا إلى تمكين الشباب من اكتساب المهارات التكنولوجية الحديثة وتطبيقها في مختلف المجالات، مما يسهم في تطوير الكوادر الشابة ودعم الابتكار الرقمي في مصر.

ويشمل البرنامج تدريبات مكثفة ومحاضرات متخصصة وورش عمل تطبيقية تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والخبرات اللازمة للتميز في مجالات التكنولوجيا المتنوعة لغير المتخصصين.

وأكدت بثينة مصطفى المتحدث الرسمي لمؤسسة حياة كريمة أنَّ المؤسسة تفتخر بإنجازات هؤلاء الشباب وتؤكد التزامها بمواصلة دعمهم وتقديم البرامج التي تسهم في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم، كما وجهت الشكر لوزارة الاتصالات متمثلة في غادة لبيب نائب وزير الاتصالات على دورها الفعال في تنمية المجتمع، خاصة المساهمة في بناء قدرات الشباب وأشادت بالتعاون المستمر في نشر الثقافة الرقمية ومحو الأمية الرقمية بقرى حياة كريمة عن طريق الندوات التوعوية التي تقدمها للمواطنين بنطاق كافة القرى وأخيرا وليس اخرا التعاون المشترك في برنامج سفراء التكنولوجيا في اطار خطة المؤسسة لتنمية وبناء قدرات الشباب تحت شعار «Agile Youth».

وأوضحت غادة لبيب نائب وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات أنَّ برنامج سفراء التكنولوجيا هو تجسيد عملي لرؤية الوزارة في بناء مجتمع رقمي تفاعلي وآمن ومنتج ومستدام ؛فقد نجحت المبادرة في العمل على 3 محاور أساسية هي: تمكين الشباب: من خلال تزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لسوق العمل، نشر الوعي بأهمية التكنولوجيا: في المجتمعات المحلية، خاصة في المناطق الريفية، وبناء جسور التواصل بين الأجيال المختلفة، من خلال مشاركة الشباب في تطوير مجتمعاتهم.

كما أكدت النائبة ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تؤمن بأن التكنولوجيا هي المحرك الأساسي للتنمية الشاملة والمستدامة، وأن الاستثمار في الشباب وتزويدهم بالمهارات الرقمية هو الاستثمار في مستقبل الوطن وقدمت التهاني للشباب الخريجين من المرحلة الأولى للبرنامج.

يأتي هذا البرنامج الطموح في إطار جهود مؤسسة "حياة كريمة" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز المهارات الرقمية لدى الشباب ودعمهم في مجال التكنولوجيا والابتكار لمواجهة تحديات المستقبل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الكوادر الشابة التحالف الوطني سفراء التکنولوجیا المرحلة الأولى حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة حياة كريمة بعد مرور 5 سنوات على انطلاقها في 2019، مشيرًا أن المبادرة نجحت في تحسين جودة الحياة في عشرات القرى بالريف وأثبتت جدارتها.

التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن «حياة كريمة» إحدى مكونات برنامج التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية، ونجحت في تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما أنها المشروع الأكبر؛ لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري يعيشون بالريف المصري.

وأشار إلى أن حياة كريمة كانت خروج كبير للريف في الصعيد والدلتا، وأكدت اتساع مشاريع التنمية والإعمار في الوطن، وعدم اقتصارها على القاهرة والمحافظات الكبرى كما كان في السابق.

توفير حياة كريمة مستدامة

وأضاف أن حياة كريمة تحركت لتحقيق أهدف بعينها، ومنها التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا؛ بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتحسين مستوى معيشتهم، مختتما أن مبادرة حياة كريمة مبادرة تليق بالوطن وتحسب لقيادته.

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل