التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية حيث ناقش اللقاء. 


كافة المقترحات المتعلقة بنمو معدلات الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال والاتفاق على تعزيز التعاون المشترك لضمان كفاءة وسرعة الخدمات التي يتم تقديمها للشركات والتأكيد على أهمية تبسيط وتسهيل الإجراءات على المستثمرين.


وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل اللجنة التنسيقية المشتركة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للرقابة المالية والخاصة بوضع آليات وضوابط تفعيل التعاون المشترك وسرعة حل أية تحديات تواجه نشاط الشركات خاصة المقيدة بالبورصة، والتي من شأنها تيسير الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية وتقليص زمن أداء الخدمات، كما تم الاتفاق أيضا على عقد اجتماع دوري، وذلك لمتابعة عمل اللجنة المشتركة ومدى تحقيق أغراضها.


كما تم أيضا مناقشة بعض الأمور الفنية المتعلقة بالإجراءات الخاصة بعمل الشركات، ومنها التصويت التراكمي والتصويت الإلكتروني فيما يتعلق باعتماد جمعيات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية.


ودراسة تفعيل خدمات المسار السريع Fast track بالهيئة العامة للاستثمار للشركات المقيدة بالبورصة، ودراسة إنشاء وحدة خاصة لتقديم الخدمات لتلك الشركات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع وفد فرنسي زيادة السعة التخزينية لـ6 صوامع قمح

اطلع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، من بينها سوق الجملة في الإسماعيلية، ومشروع زيادة السعات التخزينية لـ6 صوامع بإجمالي 420 ألف طن قمح بالتعاون بين الشركة القابضة للصوامع والوكالة الفرنسية.

أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية لتطوير ملفات التجارة

جاء ذلك خلال استقباله اليوم كليمنس فيدال دي لا بلاش، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، ومحمد عشماوي مدير ملف الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي بالوكالة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك، وأكد وزير التموين أهمية التعاون المشترك، وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير ملفات التجارة الداخلية وتحقيق الأمن الغذائي.

ونوّه وزير التموين بأوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك مع الوكالة، وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة، والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

العمل على زيادة السعات التخزينية

وأشادت مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، بالتعاون بين الحكومة المصرية والوكالة في الكثير من المجالات، وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون المشترك مع وزارة التموين وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية، وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية، وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • عاجل| بيان رسمي.. وزير الاستثمار:جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية
  • وزير الاستثمار: ندرس العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية
  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي
  • وزير التموين يبحث مع وفد فرنسي زيادة السعة التخزينية لـ6 صوامع قمح
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • المشاط: تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز تنافسية الاقتصاد