بحثت الولايات المتحدة والسويد التطورات في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا والمصالح السياسية المشتركة الثنائية والمخاوف الأمنية في القطب الشمالي.

إيران: الولايات المتحدة أدت دوراً في اغتيال هنية وسنعمل على مقاضاتها دولياً واشنطن: مدى مشاركة الولايات المتحدة في الحرب يعتمد بشكل كبير على كيفية رد إيران

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء أن هذه المباحثات جاءت خلال استضافة الولايات المتحدة، السويد لإجراء حوار بشأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ في واشنطن العاصمة.

وترأس الحوار نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل ووزير الدولة السويدي للشؤون الخارجية جان كنوتسون. وضم الوفد الأمريكي كبار المسؤولين الحكوميين من وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي ووزارة الدفاع.

وناقشت الولايات المتحدة والسويد الأولويات المشتركة في المنطقة لتعزيز منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة، بما في ذلك دعم القانون الدولي وحرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي والحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان وتعزيز التعاون البحري والأمني ​​في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وتعزيز العلاقات مع دول جزر المحيط الهادئ والمحيط الهندي.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة تطوير العلاقات الحاسمة بين حلفاء الناتو وشركاء الناتو في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في معالجة التحديات الأمنية الملحة.

وأشار نائب وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية السويدي بقلق إلى استمرار الصين في دعم القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، فضلاً عن الاتجاهات المقلقة في كوريا الشمالية بما في ذلك التعاون العسكري المتزايد مع روسيا والوضع المقلق لحقوق الإنسان. كما تعهدا بتعزيز الفرص الاقتصادية والمرونة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا السويد المصالح السياسية المصالح السياسية المشتركة منطقة المحیطین الهندی والهادئ الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط

قالت شروق وجدي، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي انطلقت اليوم، وسط حضور مكثف وكامل العدد، والذي يعقد بالشراكة بين الشركة المتحدة للرياضة، ومنتدى مصر للإعلام، وشركة thirty degrees notrh بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم البريطانية.

تفاصيل منتدى الإعلام الرياضي

وأضافت «وجدي»، خلال رسالة على الهواء، أن هذا المنتدى يعقد على مدار يومين، واليوم كان الانطلاق، ويستكمل المنتدى فعالياته غدا، ويعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويناقش التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي، والسبل المهنية لمواجهة تلك التحديات عبر عدد من الجلسات التفاعلية، وعدد من ورش العمل، التي يقودها مجموعة من أشهر الشخصيات الصحفية والإعلامية البريطانية.

كلمة رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة

وأشارت إلى أن المنتدى انطلق بكلمة محمد يحيى لطفي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة، أوضح فيها أهمية تطوير الإعلام الرياضي، وأن يكون هناك قدرة تنافسية إعلامية رياضية دولية، كما تضمن أيضا كلمة لنهى النحاس، المدير التنفيذي لشركة thirty degrees notrh.

ولفتت أن المنتدى تضمن كلمة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قدم فيها كل الشكر والتقدير للمتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدة الرياضية، وأكد على تقديم إعلام رياضي محترف والاستثمار في الإعلام الرياضي والسوق الرياضي العالمي بشكل عام، وتطرق أيضا بالحديث عن الرياضيين والإعلام والتنظيمات الدولية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • واشنطن تتهم باكستانيا بالتخطيط لهجوم ضد يهود.. اعتُقل خارج الولايات المتحدة
  • هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟