بوابة الوفد:
2024-09-09@20:37:39 GMT

اثنان آخران من قادة OpenAI يغادرون الشركة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

يغادر موظفان رئيسيان في OpenAI الشركة، بينما يأخذ آخر إجازة لمدة أشهر. وكما ذكرت The Information، فإن رئيس OpenAI جريج بروكمان يأخذ إجازة، بينما يودع زميله المؤسس جون شولمان الشركة وينضم إلى منافستها Anthropic. كما يغادر بيتر دينج، نائب الرئيس للمنتجات الاستهلاكية الذي انضم العام الماضي، OpenAI أيضًا.

اعتاد دينج قيادة تطوير المنتجات في Meta وUber.

في منشور على X/Twitter، قال بروكمان إن إجازته ستستمر حتى نهاية العام وأنها "المرة الأولى التي يسترخي فيها" منذ تأسيس OpenAI قبل تسع سنوات. كما ورد أنه أكد لأعضاء الموظفين أنه سيعود بعد إجازته. 

غادر بروكمان OpenAI مؤقتًا العام الماضي عندما أطاح مجلس إدارة الشركة برئيسها التنفيذي سام ألتمان. أعيد تعيينهما بعد بضعة أيام فقط، بينما تم حل مجلس الإدارة واستبداله.

لقد أخذت إجازة حتى نهاية العام. إنها المرة الأولى التي أسترخي فيها منذ أن شاركت في تأسيس OpenAI قبل 9 سنوات. المهمة بعيدة كل البعد عن الاكتمال؛ لا يزال لدينا ذكاء اصطناعي عام آمن لنبنيه.

كما نشر جون شولمان المذكرة التي أرسلها إلى موظفي OpenAI على X، حيث قال إن رحيله ينبع من "رغبته في تعميق تركيزه على محاذاة الذكاء الاصطناعي" و"العودة إلى العمل الفني العملي". وأوضح أنه لم يترك OpenAI بسبب نقص الدعم لأبحاث المحاذاة وأن المسؤولين التنفيذيين للشركة كانوا على ما يبدو "ملتزمين للغاية بالاستثمار في هذا المجال". 

في OpenAI، ساعد شولمان في قيادة فريق ما بعد التدريب الذي صقل نماذج اللغة الكبيرة. بعد أن قامت الشركة بحل فريق "Superalignment" الذي كان مسؤولاً عن توجيه نماذج الذكاء الاصطناعي القوية التي قد تشكل تهديدًا للإنسانية في المستقبل، قالت OpenAI إن شولمان سيكون مسؤولاً عن أي جهود أمان مستقبلية.

وتأتي هذه الرحيلات بعد عدة تغييرات رئيسية سابقة في رتبة قادة OpenAI. فقبل حل فريق Superalignment، كتب جان ليك، أحد رؤسائه، على X أن "ثقافة السلامة والعمليات قد تراجعت إلى المرتبة الثانية بعد المنتجات اللامعة" داخل الشركة على مدار السنوات الماضية. كما غادر المؤسس المشارك للشركة ورئيس العلماء إيليا سوتسكيفر في مايو. وكان متورطًا في إقالة ألتمان من منصب عضو مجلس الإدارة، رغم أنه قال لاحقًا إنه نادم على مشاركته في تصرفات المجلس. 

وبينما ظل كبير العلماء بعد الحدث، ورد أنه لم يعد أبدًا إلى مهامه حقًا. كما تشير المعلومات إلى أن OpenAI وظفت مؤخرًا أول مدير مالي ورئيس قسم المنتجات، وهو ما قد يكون له تأثير على دور دينج داخل الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قادربوه يقف على أداء لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال الشركة الليبية للبريد

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه”، اليوم الإثنين، برئيس لجنة الرقابة المصاحبة لأعمال الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة والشركات التابعة لها، المشكلة من الهيئة.

جاء ذلك لمناقشة ٱليات العمل المتبعة أثناء ادائها للرقابة المصاحبة على اعمال الشركة.

الوسومأداء لجنة الرقابة أعمال الشركة الليبية للبريد قادربوه

مقالات مشابهة

  • قادربوه يقف على أداء لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال الشركة الليبية للبريد
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • ضربة موجعة للمليشيات: مقتل 5 قادة حوثيون في معارك عنيفة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • عوار ومحرز أبرزهم.. 4 لاعبين يغادرون معسكر منتخب الجزائر بقرار من بيتكوفيتش
  • إب.. مصرع عنصر حوثي وإصابة شخصين آخرين بانفجار قنبلة يدوية
  • انجاز.. OpenAI تحتفل بمليون مشترك مدفوع من الشركات
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت