المناطق_واس

يعدّ باب الملك عبدالله بن عبدالعزيز أعلى أبواب المسجد الحرام والأكبر على مستوى العالم بحسب الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأفادت الهيئة بأن باب الملك عبدالله وهو الباب رقم / 100 / يبلغ ارتفاعه 3 ر 13 مترًا وبعرض 7 ر 7 أمتار , كما يبلغ وزنه 14 طنًا, ويتميز بطرازه المعماري الحديث وفنون الزخرفة الإسلامية الذي شيد بها حيث يعد أعلى أبواب المسجد الحرام والمدخل الرئيسي للمسجد الحرام.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك 6 أغسطس 2024 - 5:19 مساءً استشهاد ثلاثة فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية 6 أغسطس 2024 - 5:13 مساءً

وتعتلي البوابة الأضخم ثلاثة عقود خارجية وثلاثة أخرى داخلية رفعت فوقها ثلاث شرفات تتوسط البوابة التاريخية , تأتي فوقها مئذنتان يفوق طولهما بقية مآذن المسجد الحرام , كما يتميز الباب بروعة بنائه وجمال عمارته الذي حوّله إلى أشبه بمعلم تاريخي.

وأبانت الهيئة أن عدد أبواب المسجد الحرام يبلغ / 210 / بوابات , زُوِّدت بلوحات رقمية إرشادية تضيء باللون الأخضر حال وجود إمكانية لدخول المصلين وتضيء باللون الأحمر حال اكتمال الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام.
ويسهم منسوبو إدارة الأبواب في تحقيق انسيابية الحركة ويعملون على توفير الجو المناسب لأداء العبادة والنسك بالمسجد الحرام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أغسطس 2024 - 5:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 7:31 صباحًا«تيك توك» متهم بانتهاك خصوصية الأطفال أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 7:29 صباحًاأبرز ثلاثة أمراض فيروسية معدية تهدد الفتيات المقبلات على الزواج.. وطرق الوقاية أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 7:24 صباحًاوفاة الرئيس التنفيذي لـ”زين” وعضو مجلس إدارة نادي النصر سلطان الدغيثر أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 4:23 صباحًا7 أمراض مرعبة تنتقل بالماء أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 4:36 مساءًيدركون فقط 3% من الكون.. علماء فلك يحاولون حساب عدد المجرات6 أغسطس 2024 - 7:31 صباحًا«تيك توك» متهم بانتهاك خصوصية الأطفال6 أغسطس 2024 - 7:29 صباحًاأبرز ثلاثة أمراض فيروسية معدية تهدد الفتيات المقبلات على الزواج.. وطرق الوقاية6 أغسطس 2024 - 7:24 صباحًاوفاة الرئيس التنفيذي لـ”زين” وعضو مجلس إدارة نادي النصر سلطان الدغيثر6 أغسطس 2024 - 4:23 صباحًا7 أمراض مرعبة تنتقل بالماء5 أغسطس 2024 - 4:36 مساءًيدركون فقط 3% من الكون.. علماء فلك يحاولون حساب عدد المجرات القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد6 أغسطس 2024 أبواب المسجد الحرام صباح ا

إقرأ أيضاً:

التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع التضخم في الصين بشكل طفيف في أغسطس مسجلا أعلى مستوى له في ستة أشهر، لكن القراءة جاءت دون التوقعات ولم تقدم الكثير لتهدئة المخاوف بشأن الإنفاق البطيء في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وكان قادة بكين يسعون إلى تعزيز النشاط الاستهلاكي المحلي مع تأثر الثقة في ظل المخاوف بشأن قطاع العقارات والحروب التجارية.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين - وهو مقياس رئيسي للتضخم - بنسبة 0.6 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس، بزيادة طفيفة من 0.5 بالمئة في يوليو، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاءات الصينية.

والرقم المسجل في أغسطس هو الأعلى منذ فبراير لكنه جاء أقل قليلاً من التوقع البالغ 0.7 بالمئة في مسح أجرته وكالة بلومبرغ.

وقال غابرييل نغ، كبير الاقتصاديين المساعد في كابيتال إيكونوميكس، في مذكرة يوم الاثنين: "على الرغم من ارتفاع أسعار الخضروات المرتبطة بالطقس، إلا أن انخفاض أسعار الطاقة والتضخم الرئيسي يعني أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع قليلاً فقط".

وفي حين أن العديد من الاقتصادات الغربية الكبرى كانت تكافح تهديد التضخم المرتفع، فقد كانت الصين تسعى بدلاً من ذلك إلى تجنب انخفاض آخر في التضخم.

وفي نهاية عام 2023، غرقت البلاد في حالة انكماش لمدة أربعة أشهر، مع أكبر انكماش في التضخم منذ 14 عامًا في يناير.

وقال تشانغ تشيوي، رئيس كبير الاقتصاديين في شركة بينبوينت لإدارة الأصول، في مذكرة يوم الاثنين: "لا يزال الانكماش يشكل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد الصيني".

وأضاف تشانغ: "يجب أن يصبح موقف السياسة المالية أكثر استباقية من أجل منع ترسيخ التوقعات الانكماشية".

وأعلن مكتب الإحصاءات الوطني أيضًا الاثنين أن أسعار المنتجين (التضخم عند باب المصنع) انخفضت بنسبة 1.8 بالمئة على أساس سنوي، مما مدد فترة الانكماش التي استمرت منذ أواخر عام 2022.

وكثف المسؤولون الصينيون تدابير الدعم للقطاع الخاص مؤخرًا في محاولة لتحفيز النشاط وتحفيز استهلاك الأسر. ومع ذلك، فقد رفضوا الكشف عن الحوافز الضخمة التي شوهدت خلال الأزمة المالية العالمية والتي دعا إليها الكثيرون.

وقالت بكين إنها تريد نموًا اقتصاديًا سنويًا هذا العام يبلغ حوالي خمسة بالمئة.

لكن العديد من الخبراء يعتبرون هذا طموحا، حيث أن أزمة قطاع العقارات وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب لا تزال تعمل على تعقيد الجهود الرامية إلى تحقيق التعافي الكامل بعد وباء كورونا.

مقالات مشابهة

  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • عوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر
  • عمرها 800 عام.. ساعة الفيل في واحة الملك سلمان للعلوم
  • مهمة صينية لجلب عينات من المريخ إلى الأرض
  • العثور على خاتم مدفون منذ ألف عام
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,916 سلة غذائية في مدينة درنة في ليبيا
  • دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر