بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، عددًا من الطلبات المقدمة من أهالي مركز ومدينة سمالوط، وحرص على الاستماع لمطالب المواطنين كافة، من أجل إيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأطر القانونية والمسؤولية المجتمعية الساعية لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين بمقر مجلس مدينة سمالوط، إذ أكد المحافظ حرصه على عقد لقاءات دورية مع المواطنين على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، لوضع الحلول العاجلة للمشكلات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذًا لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين.

مواجهة مشكلة الصرف الصحي

وخلال اللقاء، كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع خطة عاجلة وإيجاد حلول فورية لمواجهة مشكلة الصرف الصحي بمساكن السلخانة وإجراء أعمال صيانة الشبكات بانتظام، للتأكد من عملها بكفاءة وجودة عالية، مؤكداً أن التعاون والتنسيق الكامل دائما ومستمرا بين كل الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق، للتعامل الفوري الجاد مع أي طوارئ للسيطرة عليها والتخفيف من حدتها.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسد العجز بالطاقم الطبي داخل الوحدة الصحية بقرية "طحا"، مع مراعاة عدالة التوزيع الطبية وفقًا للاحتياج الفعلي بالمستشفيات والوحدات الصحية ضماناً لتقديم خدمة طبية لائقة، مشدداً على عدم نقل أي من الأطقم الطبية سواء من الأطباء أو التمريض إلا بعد موافقة كل الجهات المعنية، مشيرًا إلى أنه لن يسمح أن يكون هناك تكدسا في أماكن وعجز في أماكن أخرى، مع التشديد على الانتهاء من المشكلة خلال أسبوع من انعقاد اللقاء.

الاستجابة لطلبات المواطنين 

وشدد على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لرفع مقلب القمامة الكائن أمام أحد دور الأيتام على الطريق الدائري القديم، ونقله إلى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي خارج الكتلة السكنية، وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية منعاً للتلوث البيئي والحد من انتشار الأمراض والحفاظ على المظهر الجمالي للمركز.

واستجاب لعدد 40 من طلبات المواطنين، تنوعت ما بين: (صرف صحي - رصف طرق ـ مياه شرب ـ توصيل مرافق ـ نظافةـ ورش تعمل دون ترخيص ـ تموين ـ مرور ـ ري ـ بناء مخالف ـ إشغالات على حرم الطريق العام ـ تخصيص وحدة سكنية أولى بالرعاية ـ فرص عمل ـ ترخيص أكشاك ـ مساعدات إنسانية).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا طاقم طبي الوحدة الصحية قرية طحا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

 ترأَس اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة لعام ٢٠٢٤، وذلك  لتقييم المشروعات المشاركة في المبادرة لاختيار أفضل 18 مشروعًا على مستوى المحافظة، وتصعيدها إلى اللجنة الوطنية للمبادرة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

 أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبإشراف ومتابعة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء، بما يعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين، كما طالب المحافظ أعضاء اللجنة بضرورة انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة وذلك حتى تواصل محافظة المنيا نجاحها فى الدورة الثانية العام الماضى حيث حصدت  ٤ جوائز لمشروعات مكتملة المواصفات والمعايير ضمن ١٨ مشروعا على مستوى الجمهورية بالمرحلة النهائية، وتم  اختيار المشروعات الفائزة  طبقًا لاشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة.

 وأوضح المحافظ أن المبادرة تقوم على إيجاد حلول ابتكارية للمشكلات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات وبما يعزز فرص الاستثمار البيئي والمناخي والحلول صديقة البيئة، مشيرا إلى أن التقييم يتم وفقا لعدة معايير منها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي - الجدوى الاقتصادية والقابلية للتكرار - تمكين المرأة - الأثر المستدام)  .

 يذكر أن فئات المشروعات الست هى ( مشروعات كبيرة الحجم، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة  " حياة كريمة " والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة ).

 جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، ورشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار ومنسق المبادرة بالمحافظة، والدكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة،  وأعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي وزارات التخطيط والاتصالات التضامن وجهاز شئون البيئة وجامعة المنيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم