باريس (د ب أ)
ادعى السباح البريطاني آدم بياتي أن الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 وجدوا ديداناً في طعامهم، وانتقد سوء تقديم الطعام في القرية الأولمبية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن بياتي، الفائز بست ميداليات أولمبية، اشتكى بشأن كمية وجودة الطعام المقدم، حيث قال إن هذا سيؤثر على أداء الرياضيين.


وقال بياتي لصحيفة «أي»: «الطعام ليس جيداً بما يكفي للمستوى الذي يجعل الرياضيين يؤدون. نحن بحاجة لتقديم أفضل ما في وسعنا».

أخبار ذات صلة الجزائرية نمور: حياتي «انقلبت» بعد «ذهبية الأولمبياد»! اتفاقية تعاون بين الاتحادين الإماراتي والفرنسي للجودو دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

وأضاف:«في طوكيو الطعام كان مذهلاً. في ريو كان مذهلاً. ولكن هذه المرة؟ لا يوجد خيارات كافية من البروتين، طوابير طويلة، تنتظر 30 دقيقة للطعام، لأنه لا يوجد نظام للصفوف».
وكجزء من تعهدات استدامة الألعاب، كان يهدف المنظمون إلى جعل 60 في المئة من الوجبات المقدمة خالية من اللحوم، وثلثها نباتياً، لكن بياتي قال إن ذلك لم ينجح معه. وقال:«تم فرض رواية الاستدامة على الرياضيين فقط. أنا أريد اللحم، أحتاج اللحم لتقديم الأداء المنتظر، هذا ما أتناوله في المنزل، فلماذا يجب أن أغيّر؟».
وأضاف:«أحب السمك الخاص بي، والناس يجدون ديداناً في السمك. هذا غير كاف فقط». وأردف:«المعيار، هو أننا ننظر إلى أفضل الرياضيين في العالم، ونحن لا نطعمهم من أفضل طعام». وقال متحدث رسمي باسم البطولة لصحيفة «أي»:«نحن نستمع للرياضيين، ونأخذ ملاحظاتهم على محمل الجد».
وأضاف:«منذ فتح القرية الأولمبية، كان شريكنا (سوديكسو لايف) يعمل بشكل استباقي لتقديم الإمدادات مع الاستخدام المتزايد للمطاعم في القرية الأولمبية، بالإضافة للاستهلاك الفعلي للرياضيين الذي تمت ملاحظته في الأيام الأولى». وأردف:«كنتيجة لذلك، فإن كميات منتجات معينة تم زيادتها بشكل ملحوظ، وتم إضافة المزيد من العاملين لضمان تقديم الخدمة بسلاسة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 القرية الأولمبية

إقرأ أيضاً:

منظمو جائزة الكرة الذهبية يوضحون أسباب غياب موسيالا عن القائمة المختصرة

أوضح رئيس تحرير مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، أسباب عدم وجود جمال موسيالا في القائمة المختصرة التي تضم 30 لاعبا المرشحين لنيل الجائزة، بعدما أحدث غيابه عن القائمة مفاجأة في ألمانيا.

وقال فينسنت غارسيا إن موهبة موسيالا لا يمكن التشكيك فيها لمجرد عدم وجوده في القائمة، متذكرا أنه في العام 2023 تم اختياره للحصول على جائزة كوبا بوصفه واحدا من أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

وقال لمجموعة "مونشنر ميركور" الإعلامية "ولكن مثل جود بيلينغهام، تطور وضعه وربما كانت التوقعات أعلى هذا العام. ونتيجة لذلك، ربما تم تقييمه بشكل مختلف".

وسيكون المهاجم الإنجليزي هاري كين هو اللاعب الوحيد من بايرن ميونخ الذي سيتنافس على الجائزة الرئيسية، في وقت تم فيه اختيار ماتيس تيل للمنافسة على جائزة كوبا 2024 بوصفه واحدا من أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

وتفاجأ مسؤولو بايرن ميونخ للغاية من عدم وجود موسيالا في القائمة.

موسيالا تألق مع منتخب ألمانيا في يورو 2024 (غيتي)

وقال عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية ماكس إيبرل "لا أحمل أي ضغينة لأي لاعب من المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، ولكننا في بايرن تفاجأنا للغاية من غياب موسيالا عن القائمة".

وأضاف "جمال (موسيالا) كان أحد اللاعبين الاستثنائيين في يورو 2024، واختير ضمن فريق البطولة وكان من بين كبار الهدافين".

وأردف "وصل بايرن أيضا إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا بفضل الأداء الرائع لجمال. حقيقة عدم وجوده حتى في قائمة أفضل 30 لاعبا عن الموسم الماضي غير مفهومة تماما بالنسبة لنا".

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن القائمة المختصرة مساء الأربعاء الماضي، وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائزها في حفل سيقام في باريس يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • تعرف إلى عقوبة منع الزوجة من تلقي العلاج؟
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • منظمو جائزة الكرة الذهبية يوضحون أسباب غياب موسيالا عن القائمة المختصرة
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة
  • لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟
  • برنامج الرياضيين الجزائريين في اليوم ما قبل الأخير لـ”البارالمبياد”
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة