أتاحت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي جاءت نسبة النجاح بها متجاوزة الـ81.3% عن العام الماضي بزيادة قدرها أكثر من 2.25%، إذ بلغت نسب النجاح في الشعبة العلمية علوم 80.64% عن العام الماضي الذي بلغ 78.62%، وبالنسبة للشعب العلمية الرياضية بلغت 86.36%، مقارنة بـ78.78% العام الماضي، وهو ما يشير أن الارتفاع  في النسبة سيؤدي إلى ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بالكليات عن العام الماضي للشعبتين، والتي منها الحدود الدنيا لتنسيق كلية ذكاء اصطناعي 2024 وغيرها من الكليات.

الحدود الدنيا لتنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2024 ومؤشرات القبول 

وأوضح تحليل شرائح مجاميع نتيجة الثانوية العامة 2024، المؤشرات الأولية لتنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2024 للطلاب المصريين في تنسيق الجامعات، أنها سترتفع لشعبة العلمية الرياضية عن 337 درجة، أي سيكون الارتفاع ما بين 3 درجات إلى 8 درجات، وذلك حال الاستقرار على ذات الأعداد التي جرى قبولها العام الماضي بالكليات، وبالنسبة للشعب العلمي علوم فمن المتوقع أن ترتفع الحدود الدنيا لكلية ذكاء اصطناعي 2024 عن العام الماضي لتتخطي الـ357.5 درجة، ويكون ارتفاع من درجة إلى 4 درجات.

وفي السياق ذاته، أكّد نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، أنَّ كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي شهدت إقبالا كبيرا من قبل الطلاب وأولياء الأمور الفترة الأخيرة، نظراً لتغير المفهوم والثقافة لدى المواطنين وإقبالهم على الكليات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل إقليمياً ودوليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق كلية ذكاء إصطناعي تنسيق 2024 تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 نتيجة الثانوية العامة 2024 عن العام الماضی الحدود الدنیا

إقرأ أيضاً:

ختام الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم

المنامة- العُمانية

اختُتمت، أمس، فعاليات الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في دورته الثانية، والتي استضافتها مملكة البحرين، بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم البحريني إلى أهمية الفعالية ومحتواها وأهدافها، التي تنسجم مع جهود وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتضمين الذكاء الاصطناعي ضمن المناهج الدراسية والأنشطة الطلابية، وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات التربوية والتعليمية بين الدول الأعضاء.

وأكّد على أهمية نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي الذي يتكامل مع الفكر الإبداعي الإنساني، وتوعية الطلبة وتشجيعهم على استثمار هذه التقنية الحديثة، لما لذلك من أهمية في الارتقاء بعملية التعليم والتعلّم.

وأوضح المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج إلى أن الهاكاثون الطلابي يندرج ضمن سلسلة البرامج المتسقة في أهدافها مع متطلبات العصر الحديث وتطلعات المستقبل، والتي يطرحها المكتب بناءً على دراسات لخبراء وتواصل مستمر مع الجهات المعنية بالدول الأعضاء.

وشهد ختام الحفل إعلان نتائج المسابقة المُقامة ضمن الهاكاثون، وتكريم الفرق الطلابية الفائزة.

يُشار إلى أن الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في دورته الثانية في مملكة البحرين قد شهد مشاركة 34 طالباً وطالبة من المتميزين بالمرحلة الثانوية في الدول الأعضاء بالمكتب، ضمن 6 فرق، بهدف تطوير قدراتهم في مجال استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتخطيط لإنشاء المشروعات المبتكرة المعتمدة على التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • متنافسو 25 دولة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي يجرون أولى الاختبارات العلمية
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • الجزائر: إعلان المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية خلال 72 ساعة
  • ختام الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • الكليات المتاحة في تنسيق الأزهر 2024 بمنطقة القاهرة للشعبة العلمية
  • موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والحد الأدنى.. بادر بتسجيل رغباتك