نقلت وسائل إعلام أميركية اليوم الثلاثاء عن مصادر متعددة أن مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس اختارت حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس.

ويعتبر اختيار هاريس لنائب لها في السباق نحو البيت الأبيض ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، هو أول قرار كبير تتخذه بوصفها مرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي.

من هو والز؟

وانتُخب والز (60 عاما)، وهو من قدامى المحاربين في الحرس الوطني للجيش الأميركي ومعلم سابق، في منطقة ذات ميول جمهورية في مجلس النواب الأميركي في عام 2006 وظل عضوا فيه لمدة 12 عاما قبل انتخابه حاكما لولاية مينيسوتا في عام 2018.

وخلال سنواته حاكما، دفع والز بأجندة تقدمية تتضمن تقديم وجبات مدرسية مجانية وأهدافا لمعالجة تغير المناخ وتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وتوسيع الإجازات المدفوعة الأجر للعمال في مينيسوتا.

ودافع والز عن حقوق الإنجاب للمرأة لكنه أظهر أيضا ميولا محافظة في أثناء تمثيل منطقة ريفية بمجلس النواب الأميركي، إذ دافع عن مصالح زراعية ودعم الحق في امتلاك السلاح.

وبذلك، تكون هاريس -وهي ابنة مهاجرين من جاميكا والهند- قد اختارت شخصية سياسية ذات شعبية من الغرب الأوسط تصوت ولايته الأصلية بشكل مضمون للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية، ولكنها قريبة من ويسكونسن وميشيغان، وهما ولايتان دائما ما تشهدان صراعا قويا بين الحزبين.

ومساء أمس الاثنين- قالت مصادر لرويترز إن هاريس قلصت قائمة مرشحيها لمنصب نائب الرئيس لتنحصر بين جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا، وتيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، بعد النظر في مجموعة من المرشحين الذين لديهم سجل من الفوز بأصوات الناخبين البيض أو المستقلين أو سكان الأرياف.

وقال مسؤول في الحملة إنه لم يتم الاتصال بالمرشحين المحتملين، لكن من المتوقع أن تظهر هاريس مع مرشحها للمنصب خلال فعالية في فيلادلفيا مساء اليوم الثلاثاء.

مرشحة الحزب الديمقراطي

وقد فازت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، بعد نشر اللجنة الوطنية للحزب النتائج النهائية لعملية تصويت عبر الإنترنت استمرت 5 أيام وانقضت مهلتها النهائية مساء أمس الاثنين.

وكان رئيس اللجنة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي قد أعلن الأسبوع الماضي أن هاريس قد حصلت على العدد اللازم من أصوات المندوبين للترشح عن الحزب.

وباتت كامالا هاريس المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، بعد إعلان الرئيس جو بايدن قبل أسبوعين تقريبا انسحابه من السباق إثر ضغوط تعرض لها من داخل حزبه، عقب تعثره في مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

في الأثناء، أظهر استطلاع لشركة "مورنينغ كونسلت" أن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 48% مقابل 44%.

ممن جانبها، أفادت وحدة رصد استطلاعات الرأي في صحيفة واشنطن بوست بأن المرشحة الديمقراطية تتقدم في 6 استطلاعات رأي بينما تعطي 4 استطلاعات التقدم للمرشح الجمهوري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض

ينتظر الملايين حول العالم المناظرة المتوقعة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب، والتي سيسعيان خلالها إلى كسب أصوات الناخبين الأمريكان للوصل إلى البيت الأبيض، ما يجعل مناظرة هاريس وترامب النقطة التي ربما ستحدد من سيحكم البيت الأبيض.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن موعد مناظرة هاريس وترامب المرتقبة، والقواعد التي تم وضعها، وكيف يستعدان في السطور القادمة:

مناظرة هاريس وترامب

وكانت صحيفة واشنطن بوست، كشفت أن مدة مناظرة هاريس وترامب ستسمر لمدة 90 دقيقة تتخللها فواصل إعلانية، وبهذا سيكون أول لقاء بين المرشحين منذ رفض ترامب حضور مراسم تنصيب بايدن.

وتذاع مناظرة هاريس وترامب على شبكة إي بي سي نيوز يوم الثلاثاء المقبل، وتعقد في متحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا، ويدير المناظرة ديفيد موير، والمذيعة لينسي ديفيس.

قواعد مناظرة هاريس وترامب

ووضعت بعض القواعد التي يجب اتباعها في مناظرة هاريس وترامب، كالتالي:

إغلاق ميكروفون المرشح الذي انتهي دوره في التحدثلن يكون هناك جمهور في الاستديو.لن يتم إطلاع المرشحان على الأسئلة مسبقة، بل سيتم عرضها بشكل مفاجئ.مدة الإجابة على كل سؤال هي دقيقتين.لن يكون هناك أي بيانات افتتاحية للمرشحين

وعلى غرار المواجهة بين بايدن وترامب، سيتم إغلاق الميكروفون الخاص بكل مرشح عندما يكون دور المرشح الآخر في الكلام، كما لن يكون هناك جمهور في الاستوديو ولا بيانات افتتاحية للمرشحين.

كيف يستعدان هاريس وترامب للمناظرة؟

ويدرك كلا المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية أهمية تلك المناظرة في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من أصوات الأمريكان، وبحسب صحيفة واشنطن بوست فلكل طرف منهم طريقته في الاستعداد.

أما بالنسبة لكامالا هاريس، فبحسب الصحيفة الأمريكية أقامت في فندق لمدة 5 أيام، فيما يشبه المعسكر المغلق حاولت فيه التدرب على الأسئلة الصعبة والتركيز وكيفية الإجابة في مدة لا تتجاوز الدقيقتين وفق قواعد المناظرة.

وحاول الفريق المساعد، أن يجعل غرفة الفندق شبيه باستديو المناظرة، فيما يلعب أحد المتواجدين دور ترامب حيث يرتدي نفس البدلة، وذلك حتى تكون مستعدة لكل ما قد يقوله من إهانات أو تشويه للحقائق، مع التركيز على الطبقة المتوسطة، وفرص مستقبل أفضل.

ويرى ترامب أنه لا يحتاج للاستعداد، ويرفض التحضير للمناظرة، حيث يفضل التركيز على تنشيط الفعاليات المرتبطة بالحملة الانتخابية.

وبحسب الصحيفة الأمريكية؛ فإن دونالد ترامب حضر جلسة تحضيرية واحدة مدتها 3 ساعات في نيوجيرسي، يحاول خلالها التركيز على القضايا التي فشلت فيها هاريس نائبة الرئيس  الأمريكي جو بايدن والتي تتضمن خفض الأسعار، وتأمين الحدود، وإيقاف الفوضى العالمية.

مقالات مشابهة

  • الثانية لـ«ترامب» والأولى لـ«هاريس».. من الفائز في المناظرة؟
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي سكرتير الحزب الشيوعي في مقاطعة فوجيان
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • رغم المد اليميني في ألمانيا.. شولتس يتوقع الفوز بولاية ثانية
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس