6 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أصدرت السلطات القضائية في العراق، حكما بالإعدام بحق 6 أشخاص أنشأوا شبكة دولية مختصة بتهريب المخدرات.

وذكر إعلام القضاء في بيان، الثلاثاء (6 آب 2024)، أن “المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكما بالإعدام بحق ستة مدانين اقدموا على تكوين شبكة دولية متخصصة بتهريب المخدرات لغرض ترويجها وبيعها في العراق”.

وأشار البيان إلى أن “المدانين ضبط بحوزتهم (30) كيلو غراما من مادة الكرستال المخدرة بقصد نقلها والترويج لها داخل العراق، بالإضافة إلى نقلها لدول الخليج”.

وصدر الحكم وفقا “لأحكام المادة 27/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و48 و 49 من قانون العقوبات”، على ما جاء في البيان.

وبشكل شبه مستمر تعلن القوات الأمنية في العراق، ضبط كميات من المواد المخدرة التي باتت متفشية بمدن البلاد بما يشكل تهديدا حقيقيا.

وتحول العراق خلال العقد الأخير تحديدا، إلى منطقة استيراد وتصدير للمواد المخدرة التي تشير تقارير بأنها غالبا تأتي من إيران، وتتجه إلى دول إقليمية.

وحسب تقرير سابق لمفوضية حقوق الإنسان، فإن أكثر المخدرات تعاطيا في العراق هو الكريستال بنسبة (37.3%) ثم حبوب الكبتاغون المسماة (صفر-1)، بنسبة (28.35%)، تليها الأنواع المختلفة من الأدوية المهدئة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي عن القاء القبض على عدد من المبتزين يشكلون شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين في المحافظة وانهم قيد التحقيق حاليا، مشيرا الى ان الأجهزة الامنية اخذت دورها بشكل فاعل بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى بهذا الشأن.

وقال الابراهيمي ان المحافظة تتعرض الى الكثير من حالات الابتزاز للمسؤولين الحكوميين بشكل خاص وان إدارة المحافظة اخذت على عاتقها محاربة الفساد والفاسدين والمبتزين أي كان موقعهم الاجتماعي السياسي والاكاديمي لذلك فان الأجهزة الأمنية ومنها الاستخبارية والامن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية اخذوا دورهم بشكل فاعل بالتعاون والتنسيق العالي مع مجلس القضاء الأعلى وقد صدرت مذكرات اعتقال وتم القاء القبض على عدد من المبتزين من هذه الشبكة ومازال التحقيق جاريا معهم وان إدارة المحافظة مستمرة الى اخر لحظة لحين تصفية المحافظة من كل هذه الشبكات الابتزازية للمسؤولين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية
  • القبض على 5 أشخاص لتهريبهم المواد المخدرة
  • تقرت: تفكيك شبكة دولية لتزوير وثائق إدارية وتهريب المركبات من تونس
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة
  • بسبب إدمانها المخدرات.. استمرار حبس المتهم بقتل والدته في الوراق
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية