اللاذقية-سانا

بالتعاون بين وزارة الصحة والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة “آمال” تم تشكيل فرق طبية لتعزيز عمل البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الذي يواصل تقديم خدماته الصحية عبر فرق طبية تم تشكيلها لهذه الغاية.

وذكرت المسؤولة عن عمل البرنامج في مديرية صحة اللاذقية الدكتورة جنان رحال لمراسلة سانا أن البرنامج يأتي ضمن برامج الرعاية الصحية الأولية ويتم التعاون مع الجهات المعنية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من حديثي الولادة وحتى عمر ثلاثة أشهر، حيث تم تخصيص خمسة مراكز في اللاذقية لهذا الاسبوع وهي مركز العائدين والرمل الشمالي والمشروع الثامن والقنينص وسقوبين بهدف اختصار المسافة على الاهالي وتخفيف الأعباء عليهم.

من جهتها أشارت المشرفة على البرنامج في المحافظة من منظمة “آمال” زينب ماشي أن الحملة بدأت منذ يومين وتستمر حتى الخميس القادم مبينة أن الاختبار بسيط جداً وغير مؤلم ويستغرق ثلاثين ثانية فقط ويمكنه الكشف عن أي مشكلة سمعية قبل تفاقمها بحيث يتمكن الاطباء من تحديد طريقة العلاج وتقديم الادوية والسماعات وتستمر المتابعة حتى يتم الشفاء بشكل كامل وفي بعض الحالات المستعصية يتم اللجوء لإجراء عمليات زرع الحلزون إذا لزم الأمر.

ثناء شحرور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم، أن الأوضاع الصحية تزداد سوءا على خلفية تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

كما طالب الشوا، في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الكيان المحتل لوقف عدوانه بشكل كامل وإدخال المساعدات، مشيرًا إلى أن القيود التي يفرضها الاحتلال على المساعدات ومنع خروج المرضى لتلقي العلاج تزيد المعاناة الإنسانية.

وأضاف مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن هناك أكثر من 40 ألف نازح يتواجدون في كل كليو متر واحد بمناطق النزوح، وأكثر من ربع مليون نسمة نزحوا خلال شهر أغسطس الماضي في ظل ظروف تزداد تعقيدًا وصعوبة.

وتابع أمجد الشوا، أن المساعدات الإنسانية أصبحت شحيحة للغاية، وهو ما ينعكس سلبًا على صحة الفلسطينيين وخاصة الأطفال الذي يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 336 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإصابة 35 فلسطينيا جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة

الدويري: مصر أشرفت على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة عام 2005

مقالات مشابهة

  • تحديث AirPods Pro يحولها إلى سماعة أذن طبية
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • التدخل المبكر للحكومة
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال