وقال ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في مقابلة مع المذيعة ماريا بارتيرومو من قناة "فوكس نيوز" إنه سيعمل على خفض أسعار الطاقة لو فاز بالرئاسة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تمتلك العديد من موارد الطاقة أكثر من أي بلد آخر.

وقال ترامب في هذا السياق: "لدينا المزيد من الطاقة، لدينا المزيد من الذهب السائل، كما أسميه، تحت أقدامنا أكثر من السعودية، أو روسيا، أو أي دولة أخرى.

وسوف نصبح مهيمنين على الطاقة، وسوف نجني ثروة، وسوف نوردها إلى جميع أنحاء أوروبا، وجميع أنحاء العالم".

وتعجب ترامب مما يحدث في ولايات نيو إنغلاند، أقصى شمال شرقي الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن سكانها "يدفعون بعضًا من أعلى الأسعار في العالم (لأسعار الوقود) لأنه ليس لدينا خط أنابيب، لأن ولاية نيويورك لن تسمح لخط أنابيب بالمرور (..)".

وتابع أنه سيخفض أسعار الطاقة عبر مزيد من استخراج الوقود الأحفوري مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى تراجع مشكلات أخرى مثل التضخم.

ومعروف عن ترامب عدم التفاته لأزمة المناخ، وقد أعلن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ بعد عام من دخوله البيت الأبيض،  مشددا أن الاتفاقية فرضت أعباءً اقتصادية جائرة على الولايات المتحدة.


وقال ترامب آنذاك: "اتفاقية باريس للمناخ لم يتم تصميمها للحفاظ على البيئة، بل لقتل الاقتصاد الأمريكي".

ودخل قراره حيز التنفيذ في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2020.

وتعتبر اتفاقية باريس للمناخ أول، اتفاق دولي شامل حول حماية المناخ، تم التوصل إليه في 12 من ديسمبر/ كانون الأول 2015 في باريس، بعد مفاوضات مطولة بين ممثلين عن 195 دولة، وتلزم المعاهدة الدول الموقعة باحتواء معدل الاحتباس الحراري.

وكان الرئيس جو بايدن قد تحرك سريعا في اليوم الأول من رئاسته، بتوقيع 15 إجراء تنفيذيا، وتشمل عملية عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ، وإلغاء التصريح الرئاسي الممنوح لخط أنابيب النفط المثير للجدل (كيستون إكس.إل).


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي ترامب المناخ النفط مناخ امريكا نفط ترامب المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة باریس للمناخ

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية

أهابت بعثة الإمارات في مدينة هيوستن، بمواطني الدولة الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب العاصفة الاستوائية «فرانسين» المتوقع تأثيرها على مدينة هيوستن والمدن المجاورة.
وأكدت البعثة ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444
والتسجيل في خدمة تواجدي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • «المتحدة» توقع اتفاقية مع قناة «هي» لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي
  • المتحدة توقع اتفاقية تبادل محتوى مع قناة هي
  • ميدفيديف: العقوبات على روسيا باقية حتى تنهار الولايات المتحدة.. والحرب الأهلية وشيكة
  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • السعودية تشارك في أولى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟
  • 7 طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا بشكل طبيعي