صحيفة البلاد:
2024-09-09@20:35:11 GMT

عدد مفتوح للأجانب في بطولات الأندية الآسيوية

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

عدد مفتوح للأجانب في بطولات الأندية الآسيوية

البلاد- جدة قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فتح عدد اللاعبين الأجانب بشكل كامل لكل فريق يشارك في بطولات الأندية الآسيوية في نسخها الجديدة 2024-2025. وكان النظام السابق يسمح بمشاركة 5 لاعبين أجانب لكل فريق يشارك في دوري أبطال آسيا، على أن يكون واحد منهم على الأقل من داخل القارة الآسيوية. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن السماح بقيد 10 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل فريق بدايةً من موسم 2024-2025.

ويشارك كل من الهلال والنصر والأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة، في حين يخوض التعاون منافسات دوري الأبطال “2”. الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي قد أجرى تغييرات جذرية على نظام المشاركة في بطولات الأندية بدايةً من النسخة المقبلة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البطولات الاسيوية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، رفع إيقاف مشاركة الفريق الأول لكرة السلة بالقلعة البيضاء في دوري BAL والذي يقام برعاية الدوري الأمريكي.

الزمالك يعلن  انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL

ونجح عمرو آدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وطارق السعيد المشرف العام على فريق كرة السلة بالقلعة البيضاء، في حل كافة المشاكل والأزمات مع مسؤولي إدارة "BAL".


واسترد مجلس إدارة نادي الزمالك، المستحقات المالية عن المشاركة في النسخة الثانية للبطولة التي أقيمت في 2022، بعد خصم قيمة الغرامة التي وقعت على النادي وبلغت 28 ألف دولار.


وتعود الأزمة، خلال المشاركة الثانية للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك في البطولة عام 2022 والتي حمل لقبها الأول، وكان الزمالك مطالبًا وقتها بتقديم مستندات تفيد بحصول كافة اللاعبين على مستحقاتهم جراء المشاركة في دوري BAL خاصة المحترفين منهم، وكذلك مدرب الفريق آنذاك "ويل فويت".


وقامت إدارة BAL  بتوقيع غرامة على النادي بسبب عدم تقديم هذه المستندات، بجانب عدم منح الزمالك مستحقاته المالية عن المشاركة في البطولة والبالغة 74 ألف دولار، بالإضافة إلى حرمان الأبيض من المشاركة حال تتويجه بلقب الدوري.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا
  • رابطة دوري المحترفين: لا علاقة لنا بأزمة ملعب مباراة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • اتحاد الكرة العراقي يعلّق كافة نشاطاته في بطولات غرب آسيا
  • بعد اتهامات التلاعب.. العراق يجمد أنشطته في بطولات غرب آسيا
  • العراق يُعلق مشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا
  • العراق ينسحب من بطولات غرب آسيا
  • سبب انسحاب العراق من بطولات غرب آسيا
  • ما وراء انسحاب العراق من بطولات غرب آسيا؟
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL