تحصلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، رسميا، على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمقررة هذا العام.


وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن مندوبي الحزب الديمقراطي اختاروا هاريس كمرشحة للحزب بشكل رسمي بعد تصويت عبر الإنترنت استمر على مدار 5 أيام، إذ حصلت خلاله على حوالي 4600 صوتا، أي ما يمثل نحو 99 بالمائة من المندوبين المشاركين.


وكانت هاريس المرشحة الوحيدة المؤهلة للحصول على الأصوات بداخل الحزب الديمقراطي ،في وقت لم يكن فيه أي مرشح مؤهل بحلول الموعد النهائي لبدء التصويت ليلة الثلاثاء.


وبذلك تكون هاريس أول امرأة متعددة الأعراق تترشح لأعلى منصب في الولايات المتحدة.


وتعتزم هاريس، اليوم الثلاثاء، الكشف عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس، وهو أول قرار كبير تتخذه كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي وخطوة أخرى في سعيها للفوز بالانتخابات الاميركية المقررة في نوفمبر. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس

أعلن جيمس مردوخ، نجل روبرت مردوخ، تأييده لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة قبل أيام من إنطلاق ماراثون الانتخابات.

وبحسب صحيفة "التلجراف"، أضاف جيمس مردوخ، البالغ من العمر 51 عاما، اسمه إلى قائمة تضم 88 من قادة الأعمال الأميركيين الذين أعلنوا دعمهم للمرشح الديمقراطي فيما وصفوه بمحاولة للحفاظ على الديمقراطية الأميركية .

قال عصبة رجال الأعمال، في هجوم مبطن على دونالد ترامب ، إن السيدة هاريس ستضمن "سياسات عادلة وقابلة للتنبؤ تدعم سيادة القانون".

ويأتي ذلك بعد يومين من ترشيح ترامب لإيلون ماسك كأمين عام لمجلس الوزراء للإشراف على كفاءة الحكومة إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر.

وشملت موجة التأييد للسيدة هاريس رؤساء تنفيذيين سابقين لشركتي بيبسي وفورد، ولكن من المرجح أن يثير إدراج جيمس مردوخ الدهشة، فقد كان الرئيس التنفيذي لشركة 21st Century Fox قبل أن يحل محله شقيقه الأكبر الأكثر محافظة لاشلان كرئيس لإمبراطورية مردوخ .

 

وقد وضع جيمس، ذو الميول الليبرالية، اسمه على قائمة المؤيدين قبل المواجهة في قاعة المحكمة في ولاية نيفادا بشأن صندوق عائلة مردوخ .

 

ويعد المستفيدون من الصندوق هم أبناء قطب الإعلام الأربعة الأكبر سناً، برودنس وإليزابيث ولاشلان وجيمس، الذين يتمتعون بحقوق تصويت متساوية في اختيار رئيس قناة فوكس نيوز المؤثرة في غياب رب الأسرة روبرت، البالغ من العمر 93 عاماً.

 

ويسعى روبرت مردوخ إلى تعديل الثقة لضمان بقاء لاشلان في السلطة بعد وفاته للحفاظ على شركات الإعلام كقوة محافظة - وهي الخطوة التي يعارضها جيمس وإخوته الآخرون.

 

سيتعين على روبرت مردوخ أن يثبت لمحكمة الميراث أنه يتصرف "بحسن نية ولصالح الورثة فقط"، على الرغم من معارضة ثلاثة من هؤلاء الورثة.

 

قرر إدموند جورمان، مفوض الوصايا في محكمة رينو، أن القضية سرية للغاية وأن موعد المحكمة في سبتمبر لم يتم الإعلان عنه بعد.

 

ويُنسب إلى إمبراطورية مردوخ دعم الصعود السياسي لترامب إلى الرئاسة، لكن علاقتهما شابها التوتر في السنوات الأخيرة.

 

واشتبكت شبكة فوكس مع الرئيس السابق بعد مزاعمه بسرقة انتخابات 2020. لكن ترامب بدأ منذ ذلك الحين في الظهور بشكل أكثر انتظامًا على المحطة، مع تقارير تفيد بأن حملة ترامب كانت تتودد إلى لاشلان.

 

يأتي ذلك في وقت يتخلف فيه ترامب عن السيدة هاريس في معركة تمويل الحملة ، حيث جمعت نائبة الرئيس 361 مليون دولار في أغسطس، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما جمعه ترامب 130 مليون دولار.

 

كما أظهرت استطلاعات الرأي أن تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس مع السيدة هاريس، يتفوق على نظيره جيه دي فانس في معدلات التأييد، كما أظهر استطلاع للرأي أجري هذا الأسبوع أن 48% من الناخبين المحتملين يقولون إنهم ينظرون إلى "المدرب" والز في ضوء إيجابي مقارنة بنحو 37% يقولون نفس الشيء عن فانس.

مقالات مشابهة

  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • دقيقتان فقط لكل إجابة.. ما قواعد المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب؟
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟