كتب- محمد صلاح:

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر المنعقدة بتاريخ 1-7-2024، بشأن زيادة رأسمال الشركة إلى 99.9 مليار جنيه.

وجاء في الوقائع المصرية أنه في ضوء المذكرة المعروضة وقرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، بجلسته الرابعة لسنة 2024، والتي عقدت بتاريخ 11-3-2024، والمناقشات التي دارت بالجلسة؛ وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر على الآتي:

1- زيادة استثمارات الشركة القابضة لكهرباء مصر في الشركة المصرية لنقل الكهرباء بمبلغ 564837000 جنيه "فقط خمسمئة وأربعة وستون مليونًا وثمانمئة وسبعة وثلاثون ألف جنيه مصري لا غير".

2- زيادة رأس الشركة القابضة لكهرباء مصر المصدر بمبلغ 564837000 "فقط خمسمئة وأربعة وستون مليونًا وثمانمئة وسبعة وثلاثون ألف جنيه مصري لا غير"، قيمة نصيب الشركة المصرية لنقل الكهرباء من أعباء قرض الـ900 مليون دولار.

3- تعديل المادتَين "8" و"9" من النظام الأساسي للشركة القابضة لكهرباء مصر على النحو التالي:

المادة "8" قبل التعديل:

حدد رأسمال الشركة المرخص به بمبلغ 120 مليار جنيه "فقط مئة وعشرون مليار جنيه مصري لا غير".

حدد رأس المال المصدر للشركة بمبلغ 99368300000 جنيه "فقط تسعة وتسعون ملياراً وثلاثمئة وثمانية وستون مليونًا وثلاثمئة ألف جنيه مصري لا غير".

المادة "8" بعد التعديل:

حدد رأسمال الشركة المرخص به بمبلغ 120 مليار جنيه "فقط مئة وعشرون مليار جنيه مصري لا غير".

حدد رأس المال المصدر للشركة بمبلغ 99933137000 جنيه "فقط تسعة وتسعون ملياراً وتسعمئة وثلاثة وثلاثون مليوناً ومئة وسبعة وثلاثون ألف جنيه مصري لا غير".

المادة "9" قبل التعديل:

يتكون رأسمال الشركة من 99368300 سهم "تسعة وتسعون مليوناً وثلاثمئة وثمانية وستون ألف وثلاثمئة وستون ألفاً وثلاثمئة سهم" قيمة كل سهم 1000 جنيه "فقط ألف جنيه مصري لا غير" وجميع أسهم الشركة اسمية مدفوعة بالكامل ومملوكة للدولة.

المادة "9" بعد التعديل:

يتكون رأسمال الشركة من 99933137 سهم "تسعة وتسعون مليوناً وتسعمئة وثلاثة وثلاثون ألفًا ومئة وسبعة وثلاثون سهمًا"؛ قيمة كل سهم 1000 جنيه "فقط ألف جنيه مصري لا غير"، وجميع أسهم الشركة اسمية مدفوعة بالكامل ومملوكة للدولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان القابضة للكهرباء كهرباء مصر القابضة لکهرباء مصر رأسمال الشرکة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب.. غدا

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وواصل أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لا بد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب.

واختتم أحمد موسى: مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

 

مقالات مشابهة

  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • 93.78% نسبة تغطية المرحلة الأولى لاكتتاب زيادة رأسمال ممفيس للأدوية
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 في مصر: تفاصيل العطلة الرسمية والاحتفالات
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني رقم (34/ 2024)
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد مشروع تخطيط منطقة المدابغ في سور مجرى العيون
  • الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني رقم 34/2024 .. عاجل
  • تخصصوا في المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة